خلطات طبيعية للتخلص من رائحة العرق تحت الإبطين

رائحة العرق
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

خلطات طبيعية للتخلص من رائحة العرق تحت الإبطين يعيد الثقة للمرأة بإطلالتها بدون أي احراج.  يعود سبب الرائحة الكريهة للتعرق الى نمو البكتيريا في بعض مناطق الجسم أو عوامل وراثية أو أطعمة غير مناسبة مثل الحر أو إرتفاع درجة حرارة الجسم.

في حين أن الخلطات الطبيعية تساعد على التخلص من رائحة التعرق تحت الإبط ويكون في الغالب أكثرها أماناً من الكريمات التجارية، ف‘ليك خلطات طبيعية للتخلص من رائحة العرق تحت الإبطين.

أسباب رائحة الإبط

  • نمو البكتيريا في بعض مناطق الجسم
  • عوامل وراثية
  • أطعمة غير مناسبة
  • إرتفاع درجة حرارة الجسم

خلطات طبيعية للتخلص من رائحة العرق تحت الإبطين

  • خلطة صودا الخبز
  • خلطة زيت شجرة الشّاي
  • خلطة ماء الورد

خلطة صودا الخبز

التخلص من رائحة العرق يعيد الثقة الى المرأة بإطلالتها بدون اي حرج. ويمكن علاج هذه المشكلة من خلال خلطة صودا الخبز التي تعمل كمادة مضادّة للتّعرّق ومزيلة لرائحة التعرق.  ضعي ملعقة صغيرة من صودا الخبز مع القليل من الماء، ثمَّ ضعي بضع نقاطٍ من الزّيت العطري المناسب. وضعي الخليط على المناطق الّتي تتعرّض للتّعرّق وتخلصي من رائحة العرق عند نكرار الوصفة يومياً.

خلطة زيت شجرة الشّاي

التخلص من رائحة العرق باستخدام زيت شجرة الشاي يعمل كمضادٍّ للبكتيريا للتّخلّص من رائحة العرق والرّوائح الكريهة، فوضع ملعقتين صغيرتين من زيت شجرة الشاي مع ملعقتين كبيرتين من الماء يمكنه أن يساعد في التخلص من رائحة التعرق، لذلك ضعي الخليط مباشرةً تحت الإبطين. كرّري هذه الوصفة يوميّاً للحصول على نتائج رائعة بعد فترة.

خلطة ماء الورد

التخلص من رائحة العرق بماء الورد يعتبر فعال جداً، حيث يعد ماء الورد علاج مهدئ جداً ويقضي على رائحة العرق تحت الإبط. ضعي 3 ملاعق كبيرة من ماء الورد مع ملعقة كبيرة من خلّ التّفاح، واخلطي المكوّنات مع بعضها للحصول على خليطٍ، ثم وإحفظي الخليط في قنينة رشّاش ويرشّ منه تحت الإبطين. أو يمكنك إضافة بضع من قطرات ماء الورد في حوض الإستحمام للحصول على رائحة نضرة طويلة الأمد وتكرّر هذه الوصفة يوميّاً.