ليفاندوفسكي: تمنيت اللعب في الليجا.. ولهذا لم أنتقل للريال

epa_soccer_2022-08_2022-08-07_2022-08-07-10110457_epa.jpg
حجم الخط

وكالة خبر

أكد البولندي روبرت ليفاندوفسكي، نجم برشلونة، أن كان يحلم دائمًا باللعب في الليجا، مشيرًا في الوقت ذاته إلى أنه يتفهم غضب مشجعي ومسؤولي بايرن ميونخ.
وتعاقد برشلونة مع ليفاندوفسكي، هذا الصيف، قادمًا من بايرن ميونخ، مقابل 45 مليون يورو، بالإضافة إلى 5 ملايين كمتغيرات.

وقال ليفاندوفسكي، في تصريحات نقلتها صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية: "إنه شعور جديد بالنسبة لي، كنت بحاجة إلى هذا التغيير، هذا الانتقال إلى بلدٍ آخر، إلى نادٍ آخر.. أشعر وكأنني طفل لديه لعبة جديدة".

وعن استقباله في ملعب كامب نو، قال: "لم أتوقع ذلك، لقد فوجئت بالعديد من المشجعين، لقد كان عددًا قريبًا من الذي استقبل رونالدينيو وإبراهيموفيتش.. على أي حال، إنه لأمر لطيف للغاية عندما تواجه الكثير من الدعم بشكل مباشر، إنه شيء يبقى إلى الأبد".

وودع جمهور بايرن ميونخ، لاعبه السابق روبرت ليفاندوفسكي، عندما تواجد في ميونخ الأسبوع الماضي، بصيحات "هلا مدريد!".

من جانبه على ليفا على تلك الصيحات وقال: "نعم، سمعت ذلك، وضحكت، ولكن كان هناك أيضًا بعض الذين صرخوا باسمي، كان ذلك رائعًا حقًا، في الأسابيع الأخيرة، قابلت أيضًا بعض المعجبين في الشارع الذين أعربوا عن تفهمهم لموقفي، وتمنوا لي كل التوفيق".

محادثات ريال مدريد 

وعن تصريحات وكيله السابق، بشأن رغبته في الانتقال لريال مدريد، علق: "لم أتواصل معه منذ ما يقرب من خمس سنوات، الأفكار يمكن أن تتغير، وكذلك رغبات أي شخص أيضًا في تلك الفترة الزمنية".

وأوضح: "كانت هناك محادثات مع ريال مدريد، لكن لم يتقدموا بأي شيء، أردت دائمًا اللعب في الليجا، كان ذلك واضحًا بالنسبة لي، وعندما طرق برشلونة الباب هذه المرة، كان هو الخيار الوحيد بالنسبة لي، صحيح أنه كانت هناك عروض أخرى من خارج الليجا، لكنني لم أكن مهتمًا".

وحول غضب جماهير بايرن بسبب إصراره على الرحيل، قال: "أعلم أن هذا يؤذي الكثير من المشجعين، أستطيع أن أفهم ذلك، والآن أعتذر عنه فقط، في ذلك الوقت كان من المهم والضروري بالنسبة لي أن أوضح أنني مستعد للتغيير".

وتابع: "نحن جميعًا بشر، بعد 12 عامًا في ألمانيا، كان الأمر واضحًا بالنسبة لي، انتهى الأمر، أردت أن أوضح ذلك، لأنه بالطبع لم يكن من السهل على بايرن أن يقبل صفقة بيع خلال هذه المرحلة، كان موقفًا صعبًا لجميع المعنيين، وكان علينا إيجاد الحل الأفضل".