هنية يُهاتف الأمين العام لوزارة الخارجية الجزائرية

هنية.
حجم الخط

الدوحة - وكالة خبر

أجرى رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، مساء يوم الثلاثاء،  اتصالاً هاتفيًا مع الأمين العام لوزارة الخارجية الجزائرية السيد شكيب قايد، حيث وضعه في صورة تفاصيل العدوان الإسرائيلي الغادر على قطاع غزة.

ووضع هنية، شكيب قايد في صورة الجرائم التي قام بها الاحتلال واغتيال قادة الجناح العسكري لسرايا القدس والعشرات من أبناء شعبنا في القطاع.

وأشار إلى تصاعد الاعتداءات الإسرائيلية في الضفة والتي كان آخرها اليوم بعملية اغتيال الشبان الثلاثة في نابلس والاقتحامات المتكررة لمدن ومخيمات الضفة ومحاولات تهويد المسجد الأقصى المبارك، وفرض ما يسمى السيادة الدينية عليه وصولاً إلى التقسيم الزماني والمكاني للمسجد إلى جانب حصار قطاع غزة المتواصل منذ عدة سنوات.

وأشاد هنية، بمواقف الجزائر الداعمة للحق الفلسطيني، منوهًا إلى النتائج الإيجابية عن زيارته الأخيرة للجزائر.

ودعا في الوقت نفسه إلى تفعيل الدبلوماسية الجزائرية لمواجهة الجرائم التي يقوم بها الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني، والعمل على دعم الشعب الفلسطيني سياسيًا وإعلاميًا ودبلوماسيًا، خاصة وأن القمة العربية المقبلة ستكون في الجزائر.

من جانبه، أكد الأمين العام لوزارة الخارجية الجزائرية على دعم بلاده الثابت لفلسطين ووقوفها إلى جانب الشعب الفلسطيني، وممارسة كل دور مطلوب لصالح تحرير فلسطين وشعبها.