إصابات خلال اندلاع مواجهات مع الاحتلال في القدس وعدة مناطق بالضفة

مواجهات كفر دان.
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

اندلعت، مساء يوم الثلاثاء، مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في بلدة الخضر جنوب بيت لحم.

وذكرت مصادر محلية، أنّ المواجهات تركّزت في منطقة "التل" ومفترق المدارس، أطلق جنود الاحتلال خلالها قنابل الغاز والصوت، كما أغلقت قوات الاحتلال المفترق ومنعت المركبات من العبور من وإلى بيت لحم.

وفي القدس، اندلعت، مساء اليوم، مواجهات بين المواطنين وقوات الاحتلال في بلدة العيساوية شمال شرق القدس المحتلة.

وأفادت مصادر محلية بأنّ المواجهات اندلعت عند المدخل الغربي للبلدة، أطلقت خلالها قوات الاحتلال الرصاص المطاطي والقنابل الصوتية.

وفي سياق متصل، اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم، بلدة الطور شرق القدس المحتلة.

وذكرت مصادر محلية، أنّ  قوات الاحتلال اقتحمت البلدة، وأطلقت قنابل الغاز السام المسيل للدموع باتجاه منازل المواطنين، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.

وأشارت المصادر إلى أنّ الشبان تصدوا لاقتحام قوات الاحتلال، ما أدى إلى اندلاع مواجهات في المكان.

وفي محافظة نابلس أصيب، اليوم الثلاثاء، عدد من المواطنين بحالات اختناق خلال مواجهات في دير شرف غربي نابلس.

وقالت مصادر محلية: "إنّ مواجهات اندلعت بالقرب من دوار دير شرف، بين الشبان وقوات الاحتلال، وسط إطلاق للرصاص وقنابل الغاز المسيل للدموع الذي أدى الى اصابة عدد من المواطنين بحالات اختناق".

وفي ذات السياق اندلعت مواجهات بالقرب من حاجز حوارة وعلى مدخل بلدة بيتا جنوب نابلس.

وفي الخليل، أصيب طفل وثلاثة فتية، الليلة، بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، وآخرون بالاختناق خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في بلدة بيت أمر شمال الخليل عقب مسيرة منددة بجرائم الاحتلال الإسرائيلي.

وأفادت وزارة الصحة في بيانٍ لها، بأن طفل يبلغ من العمر 15 عامًا أصيب برصاصة مطاطية في العين اليسرى أدت إلى تهتك في الشبكية.

وذكرت مصادر محلية أنّ قوات الاحتلال المتمركزة بالبرج العسكري المقام على مدخل البلدة أطلقت الرصاص الحي والمطاطي وقنابل الغاز السام المسيل للدموع والصوت صوب المواطنين، مما أدى إلى إصابة طفل وثلاثة فتية بالرصاص المطاطي، فيما اصيب آخرون بالاختناق.

وفي سياق متصل، أصيب عدد من المواطنين بالاختناق خلال مواجهات اندلعت، الليلة، في منطقة باب الزاوية وسط مدينة الخليل، عقب تشييع جثمان الشهيد الفتى مؤمن ياسين جابر (16 عاماً) الذي ارتقى في وقت سابق اليوم، متأثرا بإصابته برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي.