لقاء يجمع بين عريقات والعربي للاطلاع على مجمل التطورات الفلسطينية

thumbgen (1)
حجم الخط

عقد لقاء في مقر الجامعة العربية في القاهرة بين عضو اللجنة  التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات والامين العام للجامعة العربية نبيل العربي في جلسة للاطلاع على مجمل التطورات في الأراضي الفلسطينية في ظل استمرار التصعيد الإسرائيلي وسياسة العقوبات التي تمارسها بحق شعبنا. 

وتناول اللقاء الجهود التي تبذل على المستوى الدولي لتوفير حماية دولية لأبناء الشعب الفلسطيني، بالإضافة الى الزيارة التي سيقوم بها الأمين العام إلى نيويورك وواشنطن لإجراء لقاءات مع كبار المسئولين في الأمم المتحدة والحكومة الأمريكية للعمل على تنفيذ التعهدات التي قدمتها الولايات المتحدة إلى الدول العربية بالعمل على إنهاء الصراع الفلسطيني الإسرائيلي في إطار زمني محدد، والدور الذي ستقوم به جمهورية مصر العربية بصفتها عضو غير دائم في مجلس الأمن الدولي. 
 

وأكد عريقات خلال اللقاء، على حق الشعب الفلسطيني في المقاومة السلمية والشعبية، في سبيل إنهاء الاحتلال، ونيل حريته وصولا إلى إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود ١٩٦٧ وعاصمتها القدس الشريف . 

وحضر اللقاء، سفير فلسطين لدى مصر ومندوبها الدائم بالجامعة العربية جمال الشوبكي، والمستشار أول من مندوبية فلسطين بالجامعة العربية مهند العكلوك، ومن الجامعة العربية الأمين العام المساعد لشؤون فلسطين والأراضي العربية المحتلة السفير سعيد ابو علي.