بالأسماء: الاحتلال يشن حملة مداهمات واعتقالات في الضفة الأربعاء 10 أغسطس 2022

حاجز
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر يوم الأربعاء 10 أغسطس 2022، حملة مداهمات واعتقالات طالت مناطق عدة من مدن الضفة الغربية المحتلة.

بيت لحم: اعتقلت قوات الاحتلال فجر اليوم، مواطنًا فلسطينيًا على حاجز "الكونتينر" العسكري شمال شرق بيت لحم، ومن ثم قامت بإغلاق الحاجز ما تسبب في أزمة مرورية.

وأفادت مصادر محلية، بأن الاحتلال اعتقل القيادي في حركة الجهاد الإسلامي فراس حسان على الحاجز.

وبدوره أكد مدير مكتب هيئة مقاومة الجدار في بيت لحم حسن بريجية، على أن جنود الاحتلال أغلقوا الحاجز أمام مرور المركبات دون معرفة الأسباب، ما تسبب في أزمة مرورية خانقة، في الشارع الرابط بين جنوب ووسط وشمال الضفة الغربية.

جنين: ذكرت مصادر أمنية، أن قوات الاحتلال اعتقلت رازي غسان صقر علاونة، وعباس أحمد خليلية من بلدة جبع جنوب جنين، على حاجز عسكري قرب رام الله.

وذكر ذوو الأسير صدام جمال أبو سرية، أن قوات الاحتلال اعتقلته أثناء توجهه للعمل في برطعة على حاجز "دوتان" العسكري المقام فوق أراضي بلدة يعبد.

رام الله: اعتقلت قوات الاحتلال فجر اليوم، كلًا من: كرم سامي النعسان (25 عاما)، وأحمد نعمان أبو نعيم (18 عاما)، وفضل حامد أبو عليا (55 عاما)، من قرية المغير شمال شرق مدينة رام الله، ومحمد علي زايد من قرية دير جرير شرق المدينة، بعد أن داهمت منازلهم وفتشتها.

كما اعتقلت شابًا "لم تعرف هويته" عند مدخل قرية عابود شمال غرب رام الله.

طولكرم: أصيب عشرات المواطنين بحالات اختناق بالغاز المسيل للدموع، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال، اليوم الأربعاء، قرب مصانع "جيشوري" الكيماوية الإسرائيلية غرب مدينة طولكرم.

وذكرت مصادر محلية، أن جنود الاحتلال أمطروا الشبان بقنابل الغاز المسيل للدموع، ما أدى إلى إصابة عدد منهم بحالات اختناق، إضافة إلى مواطنين يقطنون في الحي الغربي للمدينة، القريب من المكان.