الجيش المصري يعلن مقتل 45 إرهابياً وضبط 18 آخرين بسيناء خلال أسبوع

حجم الخط

 أعلن الجيش المصري أن قواته قتلت 45 "إرهابياً"، وضبطت 18 آخربن، خلال أسبوع، بمحافظة شمال سيناء، شمال شرقي البلاد. 

وفي بيان نشره، المتحدث باسم الجيش، اليوم الأحد، عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، قال محمد سمير إن "قوات الجيش تمكنت خلال الفترة من 8 - 15/ 3 / 2015 من تنفيذ عدد من المداهمات ضد العناصر الإرهابية والتى أسفرت عن مقتل 45 إرهابى نتيجة لأعمال القتال المختلفة أثناء تنفيذ المداهمات، وضبط 18 مطلوبين أمنياً وعدد 79 مشتبه به".

وأضاف البيان: تم تدمير 15 مقراً ومنطقة تجمع خاصة بالعناصر الإرهابية. كما أوضح أنه تم "تفجير عبوة ناسفة بنيران القوات في مركز ومدينة الشيخ زويد ، تم زرعها بواسطة العناصر الإرهابية لإستهداف القوات أثناء إدارة أعمال القتال. 

ومنذ مطلع الشهر الحالي، وحتى البيان الأخير، يصبح عدد القتلى الذين أعلن الجيش عن قتلهم 115 "إرهابياً". وفي الأسبوع الأول من مارس/آذار الحالي، أعلن الجيش مقتل 70 "إرهابياً" وضبط 118 آخرين، شمالي سيناء، شمال شرقي البلاد. 

وتشن قوات مشتركة من الجيش والشرطة، حملة عسكرية موسعة، بدأتها في سبتمبر/ أيلول 2013، لتعقب ما تصفها بالعناصر "الإرهابية"، و"التكفيرية" و"الإجرامية" في عدد من المحافظات وعلى رأسها شمال سيناء، تتهمها السلطات المصرية بالوقوف وراء هجمات مسلحة استهدفت عناصر شرطية وعسكرية ومقار أمنية، تصاعدت عقب عزل الرئيس محمد مرسي في يوليو/ تموز عام 2013.