غزة: وقفة تضامنية مع الأسيرين المضربين الشيخ الباز وعواودة

وقفة في غزة لدعم الشيخ الباز
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

شارك ممثلون عن الفصائل في غزة، اليوم الأحد، في وقفةً تضامنية مع الأسيرين المضربين عن الطعام الشيخ يوسف الباز وخليل العواودة دعمًا وإسنادًا لهما في معركتهما مع الاحتلال.

ونظّمت جمعية واعد للأسرى والمحررين، الوقفة أمام برج شوا وحصري وسط المدينة، بمشاركة جهات معنية بحقوق الأسرى وأسرى محررين وذوي معتقلين في سجون الاحتلال.

وأكّد رئيس الهيئة الوطنية لدعم واسناد أهلنا في الداخل المحتل محسن أبو رمضان، دعم وتأييد الهيئة مع الأسيران، لافتًا إلى أنّ الشيخ الباز لعب دورًا هامًا في معركة سيف القدس باستنهاض شعبنا، حيث التحمت جماهير اللد في خندق الكفاح الواحد.

وقال: "يظن الاحتلال أنه باعتقال رموز العمل الوطني والكفاحي ومنه الباز أنه يستطيع أن يطفئ جذوة الكفاح ويرهب ما تبقى من أبناء شعبنا؛ لكن قد خاب فأله وفشلت تقديراته".

من جهته، أشار مدير جمعية واعد للأسرى والمحررين عبد الله قنديل، إلى أنّ الشيخ الباز اعتقل في 30 من يوليو الماضي، في وقت أن محكمة الاحتلال قررت الإفراج عنه، رغمًا عن عدم شرعيتها.

وحمّل قنديل، الاحتلال كامل المسؤولية عن حياة الشيخ الأسير، داعيًا أهلنا في الداخل للانتفاض بوجه المحتل، مطالبًا إياهم لمزيد من تفعيل قضية الأسرى.