الاحتلال يشن حملة اعتقالات ومداهمات في الضفة اليوم

اعتقالات.jpg
حجم الخط

الضفة الغربية - وكالة خبر

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الإثنين، حملة اعتقالات ومداهمات طالت عددًا من المواطنين في أماكن متفرقة بالضفة الغربية.

في مدينة رام الله، عتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، 10 مواطنين من بلدتي دير أبو مشعل وبيرزيت، شمال غرب المدينة.

وذكرت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال داهمت عددا من المنازل في دير أبو مشعل واعتقلت كلاً من: أحمد الحج، وفؤاد أبو سمرة، وحسن مطر، وقصي عيسى ربيع، وعبدو طبخ، وأمين حمدان، ومجاهد الشحم، وسيف راسم، وعمر يوسف زهران.

وأضافت المصادر ذاتها، أن قوات الاحتلال اعتقلت الأسير المحرر يوسف هوشة من بلدة بيرزيت شمال رام الله، بعد أن داهمت منزله وفتشته وعبثت بمحتوياته.

وفي مدينة نابلس ، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الاثنين، مواطنا من بلدة عصيرة الشمالية، شمال المدينة.

وأفادت مصار أمنية، بأن قوات الاحتلال اقتحمت البلدة وداهمت أحد المنازل وقامت بتفتيشه، واعتقلت يزن عدنان خباص (23 عامًا).

وفي مدينة بيت لحم ، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الإثنين، سبعة مواطنين.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة بيت فجار، واعتقلت خمسة مواطنين، هم: وجدي كمال ثوابته (31 عامًا)، ومحمد محمود طقاطقة (20 عامًا)، وأحمد رائد طقاطقة (18 عامًا)، وأحمد نبيل ثوابته (17 عامًا)، وسيف الدين أيمن حيان (16 عامًا)، بعد أن داهمت منازل ذويهم وفتشتها.

وأضافت أن قوات الاحتلال ترافقها وحدات خاصة، اقتحمت مخيم الدهيشة جنوب بيت لحم، واعتقلت الشابين محمد شادي مكاوي، وإسلام سباتين.

وأشارت إلى أن قوات الاحتلال أطلقت الرصاص وقنابل الغاز والصوت، ما أدى لاندلاع مواجهات على شارع القدس الخليل، دون ان يبلغ عن إصابات.

وفي القدس المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال كلًا من: عبد الله التميمي من بلدة الرام شمال القدس، ومحمد الخطيب من بلدة حزما شرقا، وحسين عطية، وسيف القاسم، من قرية الجديرة شمال غرب المدينة.

وفي الخليل، اندلعت مواجهات في حي أبو اكتيلة وشارع السلام وسط مدينة الخليل، عقب اقتحام قوات الاحتلال منزل الأسير المحرر عز الدين زين، وتفتيشه، والعبث بمحتوياته، وأصيب خلالها عشرات المواطنين بحالات اختناق.

وفي جنين، أصيب عشرات المواطنين بحالات اختناق، فجر اليوم، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في بلدة قباطية، كما اعتقل مواطنان من سيلة الظهر وقرية زبوبا.

وأفادت مصادر محلية، بأن مواجهات اندلعت عقب اقتحام قوات الاحتلال بلدة قباطية، أطلقت خلالها قنابل الغاز والصوت، ما أدى لإصابة العشرات بحالات اختناق.

وأضافت أن قوات الاحتلال داهمت منازل عدد من الأسرى المحررين واستجوبتهم، مهدددة إياهم بإعادة اعتقالهم.

وفي سياق متصل، اعتقلت قوات الاحتلال الأسير المحرر صامد بشير غانم من بلدة سيلة الظهر بعد اقتحام البلدة ومداهمة منزله، والأسير المحرر حسن محمد زغل من قرية زبوبا.

كما داهمت منزل الأسير مجاهد نواهظة في بلدة كفردان، وعبثت بمحتوياته.