مجهول الأسباب

بالصور عشرات القتلى والإصابات إثر انفجار في حي تجاري بأرمينيا

انفجار
حجم الخط

يريفان - وكالة خبر

أعلنت السلطات الأرمينية، عن مقتل 5 أشخاص على الأقل، وإصابة العشرات، في انفجار مجهول الأسباب، وقع أمس الأحد، في حي تجاري في العاصمة يريفان.

وقالت وزارة الحالات الطارئة في بيان اليوم "حسب المعطيات الأولية، وقع انفجار أدى إلى اندلاع حريق، معلنة عن مقتل5 أشخاص. 

وأشارت إلى أن حوالي 40 جريحا يعالجون في المستشفيات، حيث نشرت الوزارة أسماء 25 شخصا يجهل ذووهم مصيرهم، متحدثة عن احتمال أن يكونوا عالقين تحت أنقاض مبنى انهار جراء الانفجار.

ووقع الانفجار أمس الأحد، بسوق الجملة في سورمالو، ونقلت وسائل إعلام عن شهود قولهم إن الانفجار وقع في مكان تخزن فيه ألعاب نارية، لكن السلطات لم تصدر بيانا بهذا الشأن.

وأظهرت مقاطع فيديو وصور انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي تصاعد عمود كثيف من الدخان الأسود، وفي تسجيل آخر، يسمع دوي انفجارات متتالية أشبه بأصوات ألعاب ناريّة.

وأعلنت وزارة الحالات الطارئة أن عمال الإغاثة انتشلوا 10 ناجين من تحت الأنقاض.

وشارك متطوّعون في عمليات البحث ورفع الأنقاض التي يجريها نحو 200 من عناصر الإطفاء والإغاثة، بحسب وزارة حالات الطوارئ التي أشارت أيضا إلى مشاركة شاحنات وآليات.

ومن جانبها، أصدرت السفارة الروسيّة بيانًا قدمت فيه التعازي لعائلات الضحايا وأقربائهم.

وتشهد أرمينيا، الدولة الصغيرة في منطقة القوقاز والبالغ عدد سكانها نحو 3 ملايين نسمة، فترة صعبة منذ حرب عام 2020 مع أذربيجان المجاورة والتي انتهت بهزيمة وأزمة سياسيّة.

وبعيد الانفجار في سوق سورمالو، تم إخلاء مترو يريفان بسبب تهديد بوجود قنبلة، حسب السلطات التي أوضحت لاحقا أنه لم يعثر في نهاية المطاف على أي عبوات ناسفة في داخله.

عشرات القتلى والإصابات إثر انفجار في حي تجاري بأرمينيا
عشرات القتلى والإصابات إثر انفجار في حي تجاري بأرمينيا
عشرات القتلى والإصابات إثر انفجار في حي تجاري بأرمينيا