وزير الثقافة: تمكين أدب الشباب ومشاريعهم الثقافية على رأس أولوياتنا

9feb77b6-e9fc-4329-8164-9997e2488f2b
حجم الخط

أكد وزير الثقافة إيهاب بسيسو على أن تمكين ودعم أدب الشباب ومشاريعهم الثقافية المُمَيَزة على رأس أولويات وزارته، التي تؤكد انحيازها إلى إبداع الشباب الفلسطيني والتأسيس لدورٍ ثقافي مُستدام.

وأوضح بسيسو خلال لقاء نظمه 'بيت الإبداع' الشبابي برام الله الليلة بعنوان 'مساحات ثقافية'، خطته لتطوير أدب الشباب ومبادراتهم الثقافية الجدية، بدعمها في إطار المشاريع المختلفة، إلى جانب تفعيل اليوم الوطني للثقافة في كافة المحافظات ليتواصل مع 31 آذار ذكرى يوم الأرض، وإطلاق معرض الكتاب الذي يمثل أحد عناوين الوجود الثقافي الفلسطيني.

وأكد أن أبواب وزارة الثقافة مُشرعة أمام كافة المُبادرات الثقافية الشبابية، وأنها ستعمل على تفعيل وتعزيز المبادرات والأنشطة الثقافية في كافة المناطق بخاصة تلك البعيدة عن مراكز المدن.

وأبدى بسيسو استعداد وزارة الثقافة لتنظيم العديد من الفعاليات الثقافية بالتعاون مع 'بيت الإبداع' والمؤسسات الثقافية الفلسطينية الأخرى، موضحا أن دور الوزارة يتمحور حول توفير المناخ للفاعلين في المجال الثقافي وتوفير البنى التحتية لهم، إلى جانب فتح آفاق جديدة أمام قطاع الثقافة الفلسطيني على المستوى الدولي.