الاحتلال يقمع وقفة احتجاجية ضد الاستيطان في طولكرم

مستوطنون
حجم الخط

طولكرم - وكالة خبر

قمعت قوات الاحتلال الإسرائيلي، ظهر يوم الإثنين، وقفة احتجاجية دعت لها بلدية بيت ليد شرق طولكرم، ضد قيام مستوطنين متطرفين بنصب خيام وبيوت متنقلة فوق أراضي "أبو لوقا" المحاذية لمستوطنة "عناب".

وذكرت مصادر محلية، أن مجموعة من المستوطنين المتطرفين بحراسة جنود الاحتلال منعوا أصحاب الأراضي والفعاليات والمؤسسات الوطنية من بلدات كفر اللبد وبيت ليد وسفارين شرق طولكرم، من الوصول إلى أراضيهم المستهدفة في المنطقة تحت تهديد السلاح، في الوقت الذي حاول فيه جيب عسكري دعس مصور تلفزيون فلسطين فادي الجيوسي أثناء قيامه بعمله في تغطية الحدث.

ومن جانبه، قال صاحب الأرض المزارع معن راشد، إن هذه الفعالية جاءت بعد أن أقدم مستوطنون بالأمس على نصب بيوت متنقلة وخيم في أراضينا في الجبل المسمى "أبو لوقا" التي تبلغ مساحته 80 دونما، وهي منطقة غنية بأشجار الزيتون المثمرة، وتعود ملكيتها لمزارعين من كفر اللبد وبيت ليد وسفارين وشوفة.

وأضاف، أن جنود الاحتلال حاولوا اجبار المحتجين على مغادرة المكان، إلا أنهم رفضوا وأصروا على البقاء، مؤكدًا على هذه الممارسات من المستوطنين هدفها ليس فقط الاستيلاء على الأرض، إنما هي مخطط استيطاني يمتد من بين مستوطنتي "عناب" و"أفني حيفتس"، وبالتالي محاصرة القرى والبلدات الفلسطينية بعد سرقة أراضيها.