نادي الأسير: 4 معتقلين يواصلون إضرابهم عن الطعام 

نادي الأسير: 4 معتقلين يواصلون إضرابهم عن الطعام 
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

أكّد نادي الأسير الفلسطيني، اليوم الإثنين، على أنّ 4 يواصلون إضرابهم المفتوح عن الطعام ضد اعتقالهم، بينهم 3 معتقلين إداريين.

وقال النادي في تصريحٍ صدر عنه: "يواصل أربعة معتقلين إضرابهم المفتوح عن الطعام احتجاجًا على استمرار اعتقالهم من بينهم ثلاثة معتقلين إداريين، وأقدمهم المعتقل خليل عواودة من بلدة إذنا، والذي يواصل إضرابه منذ 156 يومًا، رفضًا لاعتقاله الإداريّ، وسط ظروف صحية حرجة يواجهها في مستشفى أساف هروفيه الإسرائيلي".

وأوضح أنّه من المفترض اليوم أنّ تُصدر محكمة الاحتلال العسكرية في "عوفر" قرارًا على الاستئناف على قرار تثبيت أمر اعتقاله الإداريّ الثاني ومدته أربعة شهور.

وذكرت أنّ الشقيقان المعتقلان أحمد وعدال حسين موسى من بلدة الخضر يواصلان إضرابهما عن الطعام منذ 9 أيام من تاريخ اعتقالهما في 7 آب 2022، رفضًا لاعتقالهما الإداريّ، ويقبعان في زنازين سجن "عوفر"، وأصدر الاحتلال بحق أحمد أمر اعتقال إداريّ لمدة أربعة شهور، وبحقّ عدال ثلاثة شهور.

وبيّن أنّ المعتقل أحمد "44 عامًا" وهو أسير سابق، كان قد نفّذ عام 2019 إضرابًا عن الطعام استمر لمدة 29 شهرًا، وانتهى باتفاق يقضي بالإفراج عنه، وهو مريض يعاني من مشاكل حادة في القلب وقد أجرى عدة عمليات جراحية على مدار السنوات الماضية، وهو متزوج وأب لسبعة أبناء.

ولفت إلى أنّ المعتقل عدال "34 عامًا" أسير سابق، أمضى في سجون الاحتلال نحو سبع سنوات، منها خمس سنوات بشكل متواصل، وهو متزوج وأب لطفلين.

وأضافت: "يواصل الشيخ يوسف الباز من اللد بأراضي 1948، إضرابه عن الطعام، رفضًا لاستمرار اعتقاله التعسفي لليوم الخامس على التوالي، في مستشفى "سوروكا" الإسرائيليّ، حيث نقل إليه يوم الجمعة الماضي من سجن "ريمون، إثر تدهور وضعه الصحي".