فعاليات اللد تُقرر إقامة فعاليات تضامنية مع الشيخ الباز

الشيخ يوسف الباز
حجم الخط

الداخل المحتل - وكالة خبر

أعلنت فعاليات شعبية وأهلية في اللد بالداخل الفلسطيني المحتل، اليوم الإثنين، عزمها اتخاذ عدة خطوات وفعاليات للتضامن مع القيادي الأسير الشيخ يوسف الباز، الذي يواصل إضرابه المفتوح لليوم السادس وسط وضع صحي حرج.

وأوضح عضو اللجنة الشعبية في اللد بالداخل الفلسطيني المحتل غسان منير في تصريح صحفي، أنّ سلطات الاحتلال اعتقلت الشيخ الباز بهدف ضرب شبان مدينة اللد الذين يتواجدون كل جمعة للاستماع لخطب الشيخ في المسجد الكبير في المدينة.

وقال: "نحن ندعم ابن بلدنا الباز في مطالبه للتحرر ونرفض هذا الاعتقال التعسفي، وهو لم يعتقل لكونه الشيخ يوسف إنما لضرب شبان اللد الذين يخطب بهم في كل جمعة".

من جهته، ذكر عضو اللجنة الشعبية في اللد أكرم ساق الله، أنّ الأهالي والأحزاب في المدينة قرروا إقامة لجنة لتفعيل النضال حتى الإفراج عن الشيخ الباز.

وأضاف: "قررنا إقامة وقفات يوميًا ابتداءً من يوم السبت ليعلم أنه ليس وحده، نحن كلنا الشيخ يوسف حتى يعلو صوت الحق، بالإضافة إلى إقامة خيمة اعتصام أمام المسجد تضمن الفعاليات ندوة لكل المحامين لتوضيح مجرى المحاكمة الظالمة".

كما سيجري إعلان الإضراب عن الطعام والشراب تضامنًا مع الباز، إلى جانب التحضير للإعلان عن مظاهرة كبيرة قطرية للتضامن مع الباز وكافة الأسرى.