بالصور: الزراعة برام الله تُعلن إرسال شحنة لقاحات بيطرية إلى قطاع غزة

لقاحات بيطرية.
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أعلن وكيل وزارة الزراعة عبد الله لحلوح، اليوم الأربعاء، أنه تم إرسال شحنة لقاحات بيطرية للأغنام والأبقار من مستودعات الوزارة المركزية في رام الله إلى مستودعات الخدمات البيطرية في غزة .

وقال لحلوح في بيانٍ صحفي: "إنّ الشحنة تحتوي على لقاحات بيطرية لمواجهة الأمراض المختلفة التي تصيب الثروة الحيوانية، استلمتها الخدمات البيطرية في المحافظات الجنوبية".

وأضاف: "أنّ الشحنة تتضمن 12500 من لقاح الحمى القلاعية للأبقار، و10000 من لقاح الحمى القلاعية للأغنام، و20000 من لقاح جدري الضان، 25000و من لقاح طاعون المجترات الصغيرة، و30000 الحمى المالطية، إضافة إلى بعض المواد المساعدة".

وأشار وكيل وزارة الزراعة عبد الله لحلوح، إلى أنّ هذه الشحنة تم إرسالها في إطار توجيهات الحكومة والإلتزام الراسخ تجاه مزارعينا والقطاع الزراعي في المحافظات الجنوبية لا سيما في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها القطاع بعد العدوان الاسرائيلي الأخير.

وأوضح أنها تساهم في سد الاحتياجات اللازمة لمواجهة الأمراض الحيوانية وتقليل الخسائر الناجمة عنها ومن أجل دعم مربي الثروة الحيوانية في ظل الإستهدافات الإسرائيلية المتواصلة والحصار المفروض على القطاع، مؤكدًا أن هذه اللقاحات ستُقدم مجاناً لمربي الثروة الحيوانية في قطاع غزة.

واختتم حديثه بالقول: "إنّ وزارة الزراعة تعمل بشكل دوري على توفير كل ما يلزم من لقاحات ومستلزمات بيطرية لمكافحة الأمراض الحيوانية، في كافة محافظات الوطن بما فيها المحافظات الجنوبية".

بالصور: الزراعة برام الله تُعلن إرسال شحنة لقاحات بيطرية إلى قطاع غزة
بالصور: الزراعة برام الله تُعلن إرسال شحنة لقاحات بيطرية إلى قطاع غزة