فارس العرب تعقد ورشة عمل جديدة ضمن سلسلة لقاءات مبادرة "الحكم الرشيد"

فارس العرب
حجم الخط

غزّة - وكالة خبر

عقدت مؤسسة فارس العرب للتنمية، داخل هيئة المستقبل للتنمية ورشة عمل بعنوان "الحكم الرشيد وآليات تعزيزه" وذلك بالشراكة مع مؤسسة "بال ثينك" للدراسات الاستراتيجية في قطاع غزّة والمؤسسة الفلسطينية للتنمية والتمكين "ريفورم" ضمن مبادرة "الحكم الرشيد، فهم تعزيز وتطبيق" ضمن مشروع: "الائتلاف الأهلي الفلسطيني للسلم الأهلي والوحدة الوطنية-المرحلة الثانية" بتمويل من الحكومة السويسرية.

وقال ميسر الورشة المحامي الأستاذ محمد أبو سمرة: "إنَّ الورشة جاءت لتعزيز مفهوم وقيم الحكم الرشيد وسيادة القانون، من خلال ضمان مؤشرات تعزيز الحكم الرشيد وأبرز الخصائص الأساسية ومنها مبدأ الشفاهية والمساءلة والمشاركة".

وحضر اللقاء عدداً من خريجي وطلبة الجامعات الفلسطينية من مختلف التخصصات، حيث هدفت الورشة إلى توعية الشباب الفلسطيني بأهمية التعرف على مصطلح الحكم الرشيد او ما يسمى بالحوكمة وتسليط الضوء عليه لتعزيز مبادئه في المجتمع الفلسطيني.

يُذكر أنَّ "الحكم الرشيد، فهم تعزيز وتطبيق" هي مبادرة شبابية تُنفذها مؤسسة فارس العرب للتنمية بالشراكة مع "بال ثينك" للدراسات الاستراتيجية في قطاع غزة والمؤسسة الفلسطينية للتمكين والتنمية المحلية "ريفورم" في الضفة الغربية والحكومة السويسرية ضمن مشروع "الائتلاف الأهلي الفلسطيني لتعزيز السلم الأهلي والوحدة الوطنية" المرحلة الثانية.