فتوح يُدين الهجمة الشرسة التي يشنها الاحتلال ضد الرئيس عباس

فتوح يُدين الهجمة الشرسة التي يشنها الاحتلال ضد الرئيس عباس
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

أدان رئيس المجلس الوطني الفلسطيني روحي فتوح، مساء يوم الأربعاء، الهجمة الشرسة التي يشنها الاحتلال "الإسرائيلي"، ضد الرئيس محمود عباس، عقب المؤتمر الصحفي مع المستشار الألماني يوم أمس الثلاثاء.

وقال فتوح في بيانٍ ورد وكالة "خبر" نسخةً عنه: "الرئيس لم يذكر الهلوكوست، بل تطرق للمجازر التي ارتكبت بحق الشعب الفلسطيني والتباين بموقف المجتمع الدولي والكيل بمكيالين".

وتابع: "النهج الإعلامي الحاقد والأسود والتحريضي الذي تمارسه إسرائيل وقادتها السياسية والمتطرفين ووسائل إعلامهم ضد الرئيس عباس والقيادة، يعبر عن إفلاس وضيق أفق للتهرب من استحقاقات السلام ولإخفاء جرائمهم ضد الشعب الفلسطيني".

واستكمل: "ما يمارسه القادة الإسرائيليين يعبر عن الإفلاس السياسي والهروب نحو التطرف الذي أصبح شعارهم لكسب ود الناخب الإسرائيلي وتأجيج وتحريض المجتمع الدولي الصامت عن جرائم إسرائيل بل والدفاع عن هذه الجرائم وتبريرها بلعب دور الضحية لإخفاء جرائمهم ومجازرهم التي تتكرر بشكلٍ يومي ضد المدنيين والأطفال الفلسطينيين".

وأشار إلى أنّ آخر الجرائم هي قتل العديد من الأطفال والنساء والشيوخ وتدمير البيوت على رأس ساكنيها في قطاع غزّة، وكذلك حالات الإعدام والاغتيالات في نابلس وكفر عقب، وما تمارسه حكومة الاحتلال من سرقة الارض الفلسطينية بشكلٍ يومي ودعم الإرهابيين من المستوطنين وحمايتهم والاعتداء على المقدسات الدينية المسيحية والإسلامية دون رادع أو حسيب.

وأردف: "الهجوم على الرئيس عباس يعتبر تحريض مباشر وعلني لاستهداف الشعب الفلسطيني وقيادته المتمثلة بالرئيس عباس"، مُوجهًا التحية للرئيس عباس على شجاعته وصموده بوجه الهجمة الشرسة التي يخطط لها ويشنها عصابة الحكومة "الإسرائيلية".

وأضاف: "الشعب الفلسطيني والمجلس الوطني وجميع الفعاليات والقوى الوطنية يقفون خلف الرئيس تأييدًا ودعمًا واسنادًا لمواقفه الشجاعة".