الإعلان عن منحة المجلس الأعلى للرياضة بغزّة بقيمة 400 ألف دولار

الإعلان عن منحة المجلس الأعلى للرياضة بغزّة بقيمة 400 ألف دولار
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أعلن الأمين العام المساعد للمجلس الأعلى للرياضة عبد السلام هنية، اليوم الأربعاء، عن منحة المجلس الأعلى بغزّة للموسم الجديد بقيمة 400 ألف دولار أمريكي.

وأوضح هنية في تصريحٍ صدر عنه: "وخصص 100 ألف دولار لاتحاد كرة السلة وكرة اليد وكرة الطائرة وكرة تنس الطاولة، إلى جانب المكافآت للأندية البطلة، فيما خصص 300 ألف دولار لأندية كرة القدم المنضوية تحت لواء اتحاد اللعبة بمختلف الدرجات".

وقال: "إنّ أندية الدرجة الممتازة لكرة القدم ستحصل على مبلغ 10 ألاف دولار، بينما ستحصل أندية الدرجة الأولى على 7 ألاف دولار لكل نادٍ، فيما ستحصل أندية دوري الدرجة الثانية على مبلغ 4 آلاف دولار، أما فيما يخص أندية دوري الدرجة الثالثة ستحدد قيمتها مع قرب انطلاق المسابقة في نوفمبر المقبل".

ووجه التحية للأسرة الرياضية، مع قرب انطلاق الموسم الرياضي الجديد 2022-2023، وقرب بدء مباريات دوري كرة القدم للدرجات الممتازة والأولى والثالثة في التاسع من أيلول المقبل على ملاعب غزّة، مُعبرًا عن أمله بأنّ تبدأ إدارات الأندية هذا الموسم الجديد بروح رياضية ومسؤولية وطنية.

وشدّد على أنّ المجلس الأعلى للشباب والرياضة بغزّة، ملتزم بتوفير الحد الأدنى من الإسناد المالي والدعم لكل الأندية بمنظور وطني، وسيبقي مساندًا للنشاط الرياضي، وتقديم المكافآت والدعم المادي والمعنوي للاتحادات، والوقوف إلى جانب الرياضيين في الظروف كافة، للمحافظة على استقرار المنظومة الرياضية.

وأعرب هنية عن تمنياته بالتوفيق لجميع الفرق المشاركة في البطولات المختلفة، لافتًا إلى أنّ توزيع مخصصات الأندية المالية على الأندية سيكون في نهاية الشهر المقبل.