وسط هتافات للشهيد إبراهيم النابلسي

بالفيديو: شهيد وإصابات في مواجهات عنيفة مع قوات الاحتلال شرق مدينة نابلس

مواجهات كفر دان
حجم الخط

نابلس - وكالة خبر

اُستشهد شاب وأصيب عدد من المواطنين، في ساعة مُبكرة من فجر يوم الخميس، برصاص قوات الاحتلال "الإسرائيلي" خلال اشتباكات اندلعت أثناء اقتحام الجيش مدينة نابلس بالضفة الغربية المُحتلة.

وأفاد مراسل وكالة "خبر"، باستشهاد الشاب وسيم نصر خليفة "18 عاماً"، متأثراً بجراحٍ أصيب بها اخلال المواجهات المستمرة في محيط قبر يوسف شرق نابلس، بالإضافة إلى إصابة العشرات بجراحٍ مختلفة.

وأعلن الهلال الأحمر الفلسطيني، أنَّ طواقمه تعاملت مع إصابة لشاب بالرصاص الحي في الفخذ وآخر بقنبلة غاز بالرأس، وآخر بشظية في رأسه، وحوالي 35 إصابة بالاختناق، خلال المواجهات المندلعة في محيط قبر يوسف شرق نابلس.

اقتحمت عشرات الآليات الإسرائيلية وحافلات المستوطنين، المنطقة الشرقية في المدينة، وانتشرت في الضاحية العليا، ما أدى لاندلاع مواجهات عنيفة.

كما تجددت الاشتباكات مع قوات الاحتلال من أكثر من محور، وسط هتافات من قبل الشبان لقائد كتائب شهداء الأقصى الجناح العسكري لحركة فتح، الشهيد إبراهيم النابلسي.

وكانت سرايا القدس كتيبة نابلس، قد كشفت مساء يوم الأربعاء، تفاصيل ما جرى في شارع عمان ومحيط قبر يوسف، في مدينة نابلس شمال الضفة الغربية.

وقالت كتيبة نابلس في بيانٍ ورد وكالة "خبر" نسخةً عنه: "في تمام الساعة 11 مساءً، بعون الله وقوته تمكن مجاهدونا من استهداف تجمع لقوات وآليات الاحتلال في شارع عمان بصليات مكثفة من الرصاص من عدة محاور وإصابتها بشكلٍ مباشر".

وتابعت: "مجاهدونا يستهدفون الأن بصليات كثيفة جدًا من الرصاص قوات وآليات الاحتلال في محيط قبر يوسف".

وبيّنت أنّه في تمام الساعة 11:20 تمكن المجاهدين من استهداف حافلة لقطعان المستوطنين في محيط قبر يوسف بصليات كبيرة من الرصاص، مُضيفةً: "مجاهدونا يستهدفون قوات الاحتلال في شارع عمان بصليات مكثفة من الرصاص".