توقيع اتفاق بين وزارتي المالية والتعليم واتحاد المعلمين لضمان بدء العام الدراسي في موعده

مدارس غزة
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

أعلن المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم صادق الخضور، أنه تم التوقيع على اتفاق بين وزارتي التعليم والمالية واتحاد المعلمين، بهدف التأكيد على تنفيذ الاتفاق السابق، القاضي بضمان بدء العام الدراسي الجديد في موعده بتاريخ 29 سبتمبر الجاري بشكل مستقر.

وأوضح الخضور في تصريح إذاعي لـ"صوت فلسطين"، اليوم الخميس، أن فريق عمل مشترك بين وزارتي المالية والتربية والتعليم يعمل منذ عدة أيام بشكل مكثف، لضمان تنفيذ الاتفاق السابق لصرف علاوات طبيعة العمل والإداريين والقدس.

وأشار إلى أن الاتفاق بين اتحاد المعلمين والحكومة قيد التنفيذ، ويتم استكمال بعض التفاصيل الفنية.

ومن جانبه، تحدث الأمين العام لاتحاد المعلمين الفلسطينيين، سائد ارزيقات، بالأمس، حول آخر التطورات بشأن أزمة المعلمين في الضفة الغربية قبل بدء العام الدراسي، مبينًا أنه تم عقد اجتماع في وزارة المالية بحضور ممثل عن مكتب الرئاسة ووزير المالية، ووزير التربية والتعليم، رئيس هيئة التقاعد الفلسطينية ماجد الحلو، من أجل إنهاء كل حالة الخلاف مع وزارة المالية والبدء بتنفيذ قرارات مجلس الوزراء الصادرة بخصوص المواضيع التي اتفق عليه اتحاد المعلمين ووزارة التربية والتعليم.

وأكد على أنه "سيتم البدء بخطوات التنفيذ خلال الفترة القريبة جداً من أجل الوصول إلى عام دراسي بتنفيذ كل القرارات التي اتفقنا عليها"