"الجامعة العربية" تستنكر اعتداء الاحتلال على مؤسسات أهلية فلسطينية في رام الله

"الجامعة العربية" تستنكر اعتداء الاحتلال على مؤسسات أهلية فلسطينية في رام الله
حجم الخط

القاهرة - وكالة خبر

أدان الأمين العام لشؤون فلسطين والأراضي العربية المحتلة بجامعة الدول العربية سعيد أبو علي، اليوم الخميس، اعتداء قوات الاحتلال "الإسرائيلي" ضد 7 مؤسسات حقوقية وأهلية فلسطينية في مدينة رام الله.

وقال أبو علي في بيانٍ صدر عنه: "إنّ ما قام به الاحتلال من تحطيم محتويات تلك المؤسسات والاستيلاء على وثائقها وإغلاق أبوابها يأتي في إطار العدوان الإسرائيلي المتواصل ضد الشعب الفلسطيني واستباحة دماء أبنائه وحقوقه وأرضه ومقدساته".

وتابع: "هذا الاستهداف والمحاولات الإسرائيلية المستمرة يأتي لإسكات صوت الحق والحقيقة والتعتيم على الجرائم الفظيعة التي يقترفها الاحتلال يوميًا والتي تستدعي المساءلة والملاحقة الجنائية أمام جهات العدالة الدولية".

ودعا منظمات المجتمع المدني العربية والدولية لإدانة وفضح هذه السياسات والاعتداءات "الإسرائيلية"، وما تعرضت له المؤسسات الفلسطينية الحقوقية السبع اليوم من اعتداء سافر واتخاذ كل التدابير والإجراءات اللازمة والعاجلة للتصدي للاعتداءات "الإسرائيلية".

وطالب أبو علي، مجلس حقوق الإنسان ومجلس الأمن بضررة تحمل مسؤولياتهما في توفير الحماية الضرورية الفاعلة التي أقرتها الشرعية الدولية بفلسطين على طريق إنهاء الاحتلال وتمكين الشعب الفلسطيني من حقه الراسخ في الحرية والاستقلال.