تفاصيل فيلم"الزير سالم" للنجم تيم حسن

تيم حسن
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

أعلن الفنان السوري تيم حسن عن تحضيره لفيلم "الزير سالم" الذي يعيده إلى تقديم الأعمال التاريخية بعد غياب 15 عاما.

ويجسد تيم حسن شخصية "عدي بن ربيعة التغلبي" الملقب بالزير سالم، ويخوض لأول مرة تجربة الإخراج، فكان الفيلم سيتولى إخراجه المخرج الراحل حاتم علي، لكن بعد رحيله توقف العمل عليه، إلى أن قرر تيم حسن أن يتولى إخراجه.

وكتب تيم حسن عبر حسابه على Twitter: أعلن عن التعاقد مع مجموعة MBC ممثلـةً بـ MBCSTUDIOS على الفيلم السينمائي الزير سالم الذي سيكون من إخراجي وسأجسد فيه شخصية الزير سالم.

وتابع:هي خطوتي الأولى إخراجيا وسيبدأ التصوير نهاية العام القادم فعلى بركة الله. كـتابة بشار عباس معالجة درامية ماهر منصور تطوير محتوى أحمد ندا.

398282_0.png
وأضاف: الأستاذ حاتم علي رحمه الله كان يتحضر لهذا الفيلم وكان أسند لي دور الزيرسالم، كتب حينها السيناريست أ.زياد عدوان مسودة أولية للفيلم لكن رحيل الأستاذ أوقف المشروع مؤقتا، إلى أن قُدِّر لي أن أشرف عليه بعد توقفه بفترة فبدأته من جديد ولازلنا منذ أكثر من سنة بين بحثٍ وكتابة وتحضير.

398280_0.png
وأكمل متحدثا عن الأعمال التاريخية: متشوق للنوع التاريخي إذ أعود له بعد غياب 15 عام هنا في فيلم الزير سالم، أفلامنا التاريخية العربية قليلة ونادرة فأتمنى إن شاء الله في مشروعنا الروائي الطويل أن نوفق في أن نروي بتشويق وتجديد سيرةً جدليةً هي أكثرُ سيرنا الشعبية شهرة وغنىً فنجذب إليها كل الأجيال ونرضيهم.

398281_0.png