الاحتلال يُنفذ عدة انتهاكات بحق المواطنين في مدن الضفة

جيش الاحتلال
حجم الخط

بيت لحم - وكالة خبر

نفّذ جيش الاحتلال الإسرائيلي، مساء يوم الجمعة، عدة انتهاكات بحق المواطنين الفلسطينيين، في مختلف مدن الضفة الغربية المحتلة.

وأفاد الناشط أحمد صلاح، بأن قوات الاحتلال داهمت مساء اليوم، بلدة الخضر جنوب بيت لحم، وقامت باقتلاع 55 شتلة كرمة، وردمت بئرا، ودمرت خزان مياه في منطقة واد الأبيار، تعود للمواطن أحمد رزق عيسى.

يشار إلى أن الاحتلال صعد في الفترة الأخيرة من هجمته على المزارعين وممتلكاتهم، وتتمثل باقتلاع أشجار الزيتون والكرمة، وتجريف أراضي، وهدم غرف زراعية، لصالح الاستيطان.

وعلى صعيد آخر، أصيب شاب بالرصاص الحي في القدم وعشرات المواطنين بالاختناق، اليوم الجمعة، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، في باب الزاوية وسط مدينة الخليل.

وذكرت مصادر محلية، أن المواجهات اندلعت وسط مدينة الخليل مع قوات الاحتلال المتمركزة عند الحاجز العسكري المقام على مدخل شارع الشهداء، حيث اجتاز جنود الاحتلال المدججين بالسلاح الحاجز واقتحموا وسط المدينة من زقاق العميان، وأطلقوا الرصاص الحي ما تسبب بإصابة شاب في القدم جرى نقله إلى المستشفى.

وأضافت، أن عشرات المواطنين أصيبوا بالاختناق جراء إطلاق قوات الاحتلال قنابل الغاز السام المسيل للدموع في باب الزاوية مركز مدينة الخليل التجاري، وجرى علاجهم ميدانيا.