التعليم بغزة تستنكر فرض الاحتلال مناهج مشوهة على المدارس الفلسطينية في القدس

التعليم بالقدس.
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

أصدرت وزارة التربية والتعليم في غزة ، مساء يوم الجمعة، بيانًا حول إجراءات الاحتلال الإسرائيلي لفرض مناهج على المدارس الفلسطينية في القدس .

وقالت الوزارة، في بياناه: "إنّ سلطات الاحتلال تواصل عملياتها اليائسة لتهويد مدينة القدس، وفي خطوة إرهابية جديدة، بدأت ما تسمى بدائرة المعارف الصهيونية بإجراءات فرض كتب ومناهج مدرسية مشوهة ومحرفة على طلبة مدارس القدس وطلبة الكلية الإبراهيمية".

وأضافت: "أنّ سلطات الاحتلال قامت بنسخ كتب المنهاج الفلسطيني التنشئة الاجتماعية والتاريخ والجغرافيا والتربية الدينية، وشوهت المعلومات وأزالت كافة القيم الوطنية والمجتمعية بداخلها، وإقحام أفكار محرفة بهدف تقديمها للطلبة".

وأشارت إلى أنّ الاحتلال هدد أيضاً خمس مدارس والكلية الإبراهيمية بالإغلاق إذا لم تقم باعتماد وتدريس الكتب المحرفة".

وأدانت إقدام الاحتلال على فرض مناهج مشوهة على طلبة المدارس الفلسطينية في القدس، قائلةً: "إننا نقف بجانب اتحاد أولياء أمور طلاب مدارس القدس وندعم قراراته لمواجهة سياسات الاحتلال التي تستهدف المدارس المقدسية والمنهاج الفلسطيني".

وأكّدت على أنّ المناهج المعتمدة في المدارس هي المناهج الفلسطينية التي تدرس في جميع محافظات فلسطين، مثمنةً دور وموقف أولياء الأمور والأهالي في القدس بأنهم لن يسمحوا بأن يتم فرض كتب إسرائيلية على أبنائهم.

وطالبت الدول العربية والإسلامية ودول العالم ومنظمة الأمم المتحدة والمنظمات الحقوقية بالوقوف عند مسؤولياتها ومنع الاحتلال من تنفيذ مخططاته العدوانية بحق وحرية التعليم في القدس.