تعرفي على فوائد الخبز الأبيض ولا تخافي على وزنك

فوائد الخبر الأبيض والمحافةظة على الوزن

خبز أبيض
حجم الخط

فوائد الخبر الأبيض والمحافةظة على الوزن

بالرغم من تخوفك من الخبز الأبيض والسعرات الحرارية التي قد يضيفها إلى وزنك يوميا، من الضروري أن تتعرفي على فوائد هذا النوع من الخبز وعدم الابتعاد الكلي عنه. قطعة خبز بيضاء صغيرة يوميا كفيلة بإحداث التوازن المطلوب بين عدم كسب الوزن والاستفادة من المحتوى الغذائي. 

- الكربوهيدرات. يشمل تناولنا لقطعة من الخبز الأبيض حوالى 14 غ من الكربوهيدرات والتي تشمل بدورها 0.85 غ من الألياف. كل غرام من الكاربوهيدرات يحمل لوزنك 4 سعرات حرارية ما يعني ان قطعة الخبز البيضاء المتوسطة تحمل لك 56 سعرة حرارية تقريبا. هذه الحسابات لا تلغي أهمية الألياف المتوفرة في الخبز والتي تساعد في عملية الهضم مع خفضها نسبة التعرض لأمراض قلبية شتى. ومع ذلك، تعتبر نسبة الألياف في الخبز الأبيض محدودة لذا ينصح بالخبز المعروف بـ"الحبوب الكاملة". 

- الدهون. 18 سعرة حرارية لقطعة الخبز الأبيض مصدرها الدهون، وهي المكوّن الغذائي الذي يعطي بعضا من الطاقة للجسم. لهذا السبب، من المستحسن تناول الخبز باعتدال إيجابي خصوصا ان دهونه تساهم في السيطرة على الكوليستيرول السيئ. 

- العناصر الغذائية الأساسية. في دقيق الخبز الأبيض 30 مادة غذائية مختلفة تظهر في عملية الطحن، وأهمها الحديد، النياسين، الثيامين، الريبوفلافين، وحامض الفوليك. لصحة متينة من المفضل تناول الخبز الابيض أو خبز الحبوب الكاملة والتمتع بفوائد محتوياته.