دعوة لعمال الداخل المحتل للإضراب غدًا الأحد ضد قرار تحويل الرواتب عبر البنوك

عمال على الحاجز.
حجم الخط

الداخل المحتل - وكالة خبر

دعا الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين، العمال الفلسطينيين بالداخل المحتل إلى الالتزام بإضراب عن العمل ليوم واحد، وهو يوم غد الأحد، وذلك احتجاجًا على الشروع في قرار جديد بتحويل أجور العمال في الداخل كرواتب شهرية عبر البنوك الفلسطينية.

وقال رئيس الدائرة القانونية في الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين وعضو الأمانة العامة محمد البدري في تصريحٍ صحفي: "دعونا للإضراب عن العمل للعمال في الداخل الفلسطيني المحتل، لأن قرار تحويل الرواتب عبر البنوك هو قرار من حكومة الاحتلال  ومن طرف واحد".

وأضاف البدري: "أنّ حكومة الاحتلال هي من قررت هذا الإجراء الجديد دون التشاور مع أيّ جهة فلسطينية، وأيّ جهة فلسطينية تصدر تصريحات حول الأمر سواء كانت وزارة العمل أو غيرها لا تمتلك أيّ تفصيل عما يحصل، لأن القرار صادر  حكومة الاحتلال بالكامل".

وتابع: "لا يوجد لدينا أي توضيح حول آليات العمل وتبعاتها، على سبيل المثال ما هو مصير من يأخذ الأجر بشكل يومي؟ أو بشكل أسبوعي؟ أو شهري؟ لا نعرف أي تفصيل".

وأكمل البدري: :حتى لو رفضنا هذا الإجراء الجديد لا نستطيع إلغاءه، وحتى لو طالبنا بالتعديل عليه لا نستطيع ذلك، لأنه صدر بشكل أحادي من حكومة الاحتلال".

وأردف: "إنّ مطالبنا هي أن يفهم العمال آلية هذا الإجراء الجديد، وأن يتم التواصل مع الفلسطينيين لتوضيح ذلك، لأن الإجراء قد يكون في صالح العمال وقد يكون في غير صالحهم".