تفاصيل لقاء وزير التنمية مع ممثلة "اليونيسيف" في رام الله

احمد مجدلاني
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

بحث وزير التنمية الاجتماعية أحمد مجدلاني، اليوم الأحد، الممثل الخاص لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة "اليونيسيف" لوتشيا إلمي، آفاق التعاون المستقبلي، وأطلعها على سير المشاريع، والتدخلات المشتركة.

وأكّد مجدلاني، خلال اللقاء، الذي عقد بمقر الوزارة في مدينة رام الله، أهمية العلاقة الاستراتيجية الممتدة على مدار سنوات ما بين الوزارة "اليونيسيف".

وأشاد بالطواقم الفنية التي تعمل جنبا إلى جنب مع طواقم الوزارة في مختلف المجالات، التي أثمر بتحقيق العديد من الانجازات من خلال مكونات الصحة والتغذية وحماية الطفولة، والطفولة المبكرة والادماج.

ودعا "اليونيسيف" إلى الاستمرار بتقديم المساعدات للوزارة، خاصة أن هناك العديد من التوصيات التي ظهرت في تقارير الخبراء التي يجب البناء عليها لتطوير العمل، خاصة تقريرا حول تقييم جاهزية نظام الحماية الاجتماعية ليكون مستجيبا للصدمات.

وشدّد مجدلاني، على أهمية تفعيل المجلس الأعلى للطفولة، وبرلمان الطفل، وتعزيز حوكمته، والمساعدة في وضع السياسات التشريعية لقانون وزارة التنمية الاجتماعية، والأجندات الخاصة بقطاع الطفولة.

من جانبها، أعربت لوشيا، عن تطلعها لتعزيز التعاون مع وزارة التنمية، باعتبارها شريكا استراتيجيا لليونيسيف، وأهمية التعاون في مجال تفعيل المجلس الوطني للطفل، والمساعدة في التحضير لتقرير دولة فلسطين لاتفاقية حقوق الطفل.

 وأثنت على عمل الوزارة في مجال الطفولة والانجازات التي قدمتها على صعيد اقرار سياسات الحماية للأطفال.