طالع التفاصيل

الدفاع الروسية: قواتنا دمّرت مدفعيتين أمريكيتين ومخازن ذخيرة ووقود في أوكرانيا

القوات الروسية
حجم الخط

موسكو - وكالة خبر

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الأحد، أنّ قواتها دمّرت مدفعيتين أمريكيتين في مقاطعة خيرسون، ومخازن ذخيرة ووقود في أوديسا وزابوروجيا في أوكرانيا.

وأفادت وزراة الدفاع، في بيانها اليومي الذي تصدره عن سير العملية العسكرية في أوكرانيا، بأنّ القوات المسلحة الأوكرانية  فقدت في منطقتي نيكولايف وخيرسون، أكثر من 100 شخص و7 وحدات من المركبات المدرعة بضربات القوات المسلحة الروسية،وفق موقع روسيا اليوم.

واستهدفت القوات الروسية، وفق البيان، أكثر من 30 من أفراد القوات المسلحة الأوكرانية في منطقة نوفوميكايلوفكا بدونيتسك.

كما دمّرت القوات المسلحة الروسية مستودع وقود تابعًا للقوات الأوكرانية في منطقة زابوروجيه، حيث كان يحوي على أكثر من 100 طن من الوقود.

وأشارت وزارة الدفاع، إلى انّ القوات الروسية دمرت مدفعي هاوتزر من طراز M777 بالقرب من كنيازيفكا، في منطقة خيرسون، بالإضافة إلى تدمير نقطة الانتشار المؤقت لتشكيل مسلح أوكراني في دونيتسك.

وذكرت أنّ أنظمة الدفاع الجوي الروسية أسقطت تسع طائرات بدون طيار تابعة للقوات المسلحة الأوكرانية واعترضت قذيفة واحدة من طراز" MLRS Alder".

ومنذ بداية العملية العسكرية الروسية الخاصة، تم تدمير ما يلي: 267 طائرة حربية، و148 طائرة هليكوبتر، و 1785 طائرة بدون طيار، و 367 صاروخا مضادا للطائرات، و 4359 دبابة ومركبات قتالية مصفحة أخرى، و 810 قاذفات صواريخ متعددة، و3323 مدفعية ميدانية ومدافع هاون، و4984 مركبة عسكرية خاصة.