حول خطابه اليوم .. "على الرئيس احتواء أزمة "خليفته" قبل ان تتحول السلطة لحلبة مصارعة"

الرئبس عباس
حجم الخط

كشف مصدر خاص لوكالة خبر ، عن فحوى الخطاب المرتقب اليوم للرئيس محمود عباس "أبو مازن" .

وقال المصدر ، "ان الخطاب سيحمل نقاط عديدة على كافة المستويات ، سواء العلاقة مع اسرائيل وموقف القيادة من الهبة الشعبية والملف الداخلي والمصالحة الفلسطينية والخلافات داخل حركة فتح ، وخليفة الرئيس .. وظهروه اليوم سيكون بمثابة رد حول الاشاعات الاخيرة التى تحدثت عن سوء صحته ".

وأكد المصدر ، " ان الرئيس سيعرض بشكل جدي مقترح لتشكيل حكومة وحدة وطنية تكون أهم أولوياتها الاستعداد والتجهيز للانتخابات العامة ، وسيتحدث عن كافة الوساطات العربية الأخيرة في هذا الاتجاه ".

وحول الخلافات داخل حركة فتح ، أوضح المصدر لـ "وكالة خبر" ، " سيعيد الرئيس ترحيبه ودعمه لعقد المؤتمر السابع في أقرب وقت ممكن ، لكي يتم ترتيب البيت الفتحاوي ، وهناك حديث حول التطرق للجهود المصرية الاخيرة لإنهاء الخلافات بين الرئيس والنائب دحلان ".

وأردف المصدر ، " الرئيس سيتحدث بصراحة حول العلاقة مع اسرائيل وقطع كافة العلاقات سياسيا واقتصاديا وامنيا ولكن بشكل تدريجي ، وحول الهبة الشعبية الحالية سيعرض كافة مواقف الدول العربية وموقف القيادة الداعم لها ".

وحول أهم نقطة في خطاب الرئيس ، "خليفة الرئيس القادم" ، قال المصدر ، "هذه النقطة تشكل عقبة أمام الجميع ، فهناك أصوات داخل حركة فتح بدأت تتصارع على ذلك ، وهذا يشكل تحديات كبيرة أمام الرئيس ، فأما أن يثبت قدرته على احتواء الازمة وتعيين نائبا له ، أو ستتحول السلطة لحلبة مصارعة بين الشخصيات والقيادات الكبيرة ".