فارس العرب تختتم برنامجاً تدريبياً بعنوان "الحكم الرشيد وآليات تعزيزه"

فارس العرب تختتم البرنامج التدريبي ضمن مبادرة الحكم الرشيد
حجم الخط

غزّة - وكالة خبر

اختتمت مؤسسة "فارس العرب" للتنمية، صباح اليوم الثلاثاء، 23 أغسطس/آب، البرنامج التدريبي بعنوان "الحكم الرشيد وآليات تعزيزه"، وذلك بالشراكة مع مؤسسة "بال ثينك" للدراسات الاستراتيجية في قطاع غزّة والمؤسسة الفلسطينية للتنمية والتمكين "ريفورم" ضمن مبادرة "الحكم الرشيد، فهم تعزيز وتطبيق" ضمن مشروع: "الائتلاف الأهلي الفلسطيني للسلم الأهلي والوحدة الوطنية-المرحلة الثانية" بتمويل من الحكومة السويسرية.

كما استضافت فارس العرب المحامي والاستشاري القانوني عبد الله شرشرة، في اليوم الخامس ضمن البرنامج التدريبي "الحكم الرشيد واليات تعزيزه".

وتحدث المحامي شرشرة، عن العديد من الموضوعات خلال الورشة ومنها التحقيقات الاستقصائية، وعلاقتها بالحكم الرشيد، والشروط التي يجب توفرها لعمل التحقيق الاستقصائي والإطار القانوني الناظم للعمل الصحفي.

واستهدف البرنامج التدريبي عدداً من خريجي وطلبة الجامعات الفلسطينية من مختلف التخصصات، وذلك بهدف توعية الشباب الفلسطيني بأهمية التعرف على المناظرات وآليات عملها.

يُذكر أنَّ مبادرة "الحكم الرشيد، فهم تعزيز وتطبيق" هي مبادرة شبابية تنفذها مؤسسة فارس العرب للتنمية بالشراكة مع "بال ثينك" للدراسات الإستراتيجية في قطاع غزة والمؤسسة الفلسطينية للتمكين والتنمية المحلية "ريفورم" في الضفة الغربية والحكومة السويسرية ضمن مشروع "الائتلاف الأهلي الفلسطيني لتعزيز السلم الأهلي والوحدة الوطنية" المرحلة الثانية.