4 أسرى يواصلون إضرابهم المفتوح عن الطعام

اضراب الاسرى
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

ذكرت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، أن أربعة أسرى داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي، يواصلون اليوم الأربعاء، إضرابهم المفتوح عن الطعام، أقدمهم الأسير خليل عواودة (40 عامًا) من بلدة إذنا في مدينة الخليل، والمضرب عن الطعام منذ نحو 165 يومًا، رفضًا لاعتقاله الإداري.

وأشارت في بيانها الصادر اليوم، إلى أن الأسير عواودة الذي يقبع في مستشفى "أساف هروفيه" الإسرائيلي، وضعًا صحيًا حرجًا واحتمالية "الوفاة المفاجئة". كما ذكر نادي الأسير

وبينت أن الاحتلال أصدر مؤخرًا بحقه قرارًا "بتجميد" اعتقاله الإداريّ، والذي لا يعني إنهاء اعتقاله، بل هو قرار جديد بإعدامه، وحتى اللحظة يرفض الاحتلال السماح لعائلته بزيارته.

وأضافت، أن الأسيرين الشقيقين أحمد وعدال موسى من بلدة الخضر في بيت لحم، يواصلان إضرابهما عن الطعام منذ 18 يومًا، رفضًا لاعتقالهما الإداريّ.

ويقبع الأسير أحمد (44 عامًا)، والذي يواجه تدهورًا في وضعه الصحي في سجن "الرملة"، وشقيقه عدال (41 عامًا)، في زنازين سجن "عوفر".

وكانا شرعا بالإضراب منذ تاريخ اعتقالهما في السابع من أغسطس الجاري، وهما معتقلان سابقان، وكان أحمد خاض إضرابًا سابقًا عن الطعام عام 2019، علمًا أنّه يعاني من مشكلة صحية حادة في القلب وخضع لعدة عمليات جراحية.

ومن المقرر أن تعقد للأسير أحمد موسى يوم الأربعاء، جلسة استئناف على قرار تثبيت أمر اعتقاله الإداريّ.

كما يواصل الأيسر عماد أبو الهيجا من جنين، إضرابه عن الطعام بحسب عائلته، الذي شرع به قبل ثلاثة أيام، مطالبًا بأن يجتمع مع والده الأسير القائد جمال أبو الهيجا، المحكوم بالسّجن مدى الحياة، إضافة إلى شقيقيه المعتقلين إداريًا عاصم وعبد السلام، إذ ترفض إدارة السجون أن يلتقوا بوالدهم المعتقل منذ عام 2002.

وكان عماد اعتقل مطلع مارس العام الجاري، وحوّله الاحتلال إلى الاعتقال الإداري لمدة 6 شهور، ويقبع اليوم في زنازين سجن "مجدو".