الوزير بشارة يعقد لقاء تشاوري مع بعثة صندوق النقد الدوليّ في فلسطين.. طالع التفاصيل

الوزير بشارة يعقد لقاء تشاوري مع بعثة صندوق النقد الدوليّ في فلسطين.. طالع التفاصيل
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

عقد وزير المالية شكري بشارة، اليوم الأربعاء، اللقاء التشاوري الثاني مع بعثة صندوق النقد الدولي في فلسطين، ممثلة برئيسها "الكساندر تيمان".

وقالت المالية، في بيانٍ صدر عنها: "إنّ هذا اللقاء جاء استكمالاً لسلسلة اللقاءات التي تمت بين وزارة المالية وصندوق النقد الدولي للتداول حول كافة القضايا المالية والاقتصادية في فلسطين، واستكمالاً للقاءات التي تقوم بها البعثة في فلسطين مع العديد من المؤسسات الحكومية والخاصة".

وطالب بشارة، صندوق النقد الدولي بضرورة العمل مع المجتمع الدولي، للضغط على "إسرائيل" للإفراج عن الأموال الفلسطينية، التي تستمر باحتجازها، كونها حق للشعب الفلسطيني.

وتطرّق إلى جهود الإصلاح الرئيسية التي تبنتها الحكومة الفلسطينية، والتي تمكنها من التطوير والاستثمار وتحقيق الاستدامة المالية، داعيًا لضرورة قيام صندوق النقد الدولي بمساندة الموقف الفلسطيني والضغط على "إسرائيل" لتعديل بنود رئيسية داخل بروتوكول باريس الاقتصادي وإضافة بند يلزم "إسرائيل" بالتحكيم.

بدوره، أشاد فريق صندوق النقد الدولي بالجهود المبذولة من وزارة المالية، لتنمية الدخل والخطط الحكومية الاستراتيجية لإصلاح نقاط الضعف التي تم تشخيصها لإحداث تغيير تنموي حقيقي.