اشتية يستقبل المديرة الإقليمية لبرنامج الغذاء العالمي في رام الله

اشتية يستقبل المديرة الإقليمية لبرنامج الغذاء العالمي في رام الله
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

استقبل رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية، اليوم الخميس، المديرة الإقليمية لبرنامج الغذاء العالمي كورين فلايشر، وذلك في مكتبه بمدينة رام الله.

وبحث اشتية مع فلايشر، تعزيز التعاون والتنسيق المشترك في تنفيذ البرنامج وتقديم المساعدات للعائلات المحتاجة، مؤكّدًا على أهمية توسعة قاعدة المستفيدين من برنامج الغذاء العالمي، والعمل على تنفيذ برامج تنموية ومشاريع إنتاجية تساهم في خلق فرص عمل، لتمكين الأسر الأكثر فقرًا من الاعتماد على نفسها والخروج من دائرة الحاجة للمساعدة.

وقال: "فلسطين حالة خاصة، فهي تعيش ظروفا غير طبيعية بسبب الاحتلال الذي يمنعنا من السيطرة على مقدراتنا ويضع المعيقات على كل تفاصيل حياة الفلسطيني".

وتابع: "الوضع المالي الصعب الذي تمر في فلسطين ناتج أولا عن اقتطاعات الاحتلال غير القانونية من أموال الضرائب، وكذلك تراجع الدعم الدولي، إضافة إلى المتغيرات الدولية التي أثرت على كل دول العالم، وبالتالي زادت أعداد الأسر الفقيرة في فلسطين".

ووضع اشتية فلايشر في صورة الإجراءات التي اتخذتها الحكومة لتخفيف تبعات الارتفاع العالمي بالأسعار نتيجة الوباء والحرب في أوكرانيا، من خلال دعم بعض السلع الأساسية والمحروقات.

بدورها، شدّدت فلايشر، على تقدير البرنامج وفهمه لحالة الخصوصية التي تتمتع فيها فلسطين، والحرص على توسيع قاعدة المستفيدين وتحقيق أكبر أثر من الموازنة المتاحة.