"المواصلات" تُصدر تراخيص لعدد من الآليات الزراعية المستخدمة في مجال التمور بالأغوار

"المواصلات" تُصدر تراخيص لعدد من الآليات الزراعية المستخدمة في مجال التمور بالأغوار
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

أصدرت وزارة النقل والمواصلات، اليوم الخميس، عدد من التراخيص لآليات زراعية ورافعات مستخدمة في مجال التمور بالأغوار الشمالية، وتسهيل عملية الحصول عليها.

وقال وزير النقل المواصلات عاصم سالم للوكالة الرسمية "وفا": "تأتي جولة اليوم الميدانية وإصدار الرخص الضرورية للآليات الزراعية في إطار سياسة ونهج الوزارة للوصول للمناطق النائية والمهمشة التي تتعرض لاستهداف واعتداءات من قبل الاحتلال ومستوطنيه. خاصة ما يسمى مناطق ج".

وتابع: "ارتأت الوزارة الوصول لهم وإصدار الرخص اللازمة للآليات الزراعية، خاصة التراكتور الزراعي والرافعات المستخدمة في موسم التمور"، مُشيرًا إلى أنّ تلك الآليات معرضة للاستهداف من خلال المخالفة ومنعها من العمل من قبل الاحتلال.

وأوضح أنّه جرى إدخال تسهيلات وإعفاءات فيما يتعلق بالمدد الزمنية السابقة وترخيص الآليات وفق شروط السلامة اللازمة، وغض الطرف عن المدد السابقة، وجرى تقديم تسهيلات لسائقي تلك الآليات ومنحهم الرخص اللازمة لقيادتها ممن يحملون رخص سياقة باص.

وأردف: "هذه التسهيلات، خاصة لأهلنا في المناطق المهمشة والنائية، ليست مجرد حملة بل هي نهج تعتمده الوزارة لدعم صمود المواطنين والوصول إليهم أينما كانوا لتقديم الخدمات"، لافتًا إلى صعوبة تنقل تلك الآليات إلى مناطق الترخيص والأهم أنّها تتعرض لمخالفات أو استيلاء من قبل الاحتلال بحجة عدم الترخيص.

وذكر سالم أنّه جرى بشكلٍ رسمي مخاطبة شركات التأمين لإدخال تخفيضات وتسهيلات على تلك الآليات الزراعية والرافعات للتخفيف عن كاهل المزارعين ودعمًا لصمودهم.

بدوره، قال محافظ أريحا والأغوار الشمالية جهاد أبو العسل: "هذه الخطوة تأتي تعزيزًا لصمود المواطنين، خصوصًا المزارعين في أراضيهم"، لافتًا إلى حرص الرئيس والحكومة على توفير كل دعم ممكن مادي أو معنوي للمواطنين خاصة بالمناطق النائية والمهمشة.