مجلس إدارة بورصة فلسطين ينتخب سمير حليلة رئيسًا له

مجلس إدارة بورصة فلسطين ينتخب سمير حليلة رئيسًا له
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

انتخب سمير حليلة،  اليوم الخميس، رئيسًا لمجلس إدارة بورصة فلسطين.

وعبّر حليلة في تصريحٍ صدر عنه، عن شكره للمجلس على منحه هذه الثقة الكبيرة، مُؤكّدًا على ضرورة المضي قدمًا بالمشاريع التطويرية التي تقوم بها البورصة، بدعم كامل من مجلس إدارتها وفق التطلعات التي تحقق رؤيتها الهادفة بخلق بورصة متطورة وعصرية بأحدث الأدوات التكنولوجية والاستثمارية تعكس تطور الشعب الفلسطيني وإصراره على الاستمرار في بناء الدولة.

من جهته، هنأ رئيس مجلس إدارة شركة فلسطين للتنمية والاستثمار "باديكو" بشار المصري، باعتبارها تملك الحصة الأكبر في شركة سوق فلسطين للأوراق المالية "بورصة فلسطين"، وسمير حليلة بانتخابه رئيسا لمجلس الإدارة.

وشدّد على قناعته بقدرة الاقتصادي الفلسطيني البارز على قيادة البورصة مع زملائه في مجلس الإدارة لتكون حاضرة على خارطة الاستثمار العالمي والنهوض بالواقع الاستثماري في فلسطين".

وتابع: "تشهد البورصة منذ العام الماضي انتعاشا واضحا في أحجام التداول وتزايد بقيم الشركات المُدرجة لتعكس مسيرة الأداء المميز والناجح رغم الظروف الصعبة.

يُشار إلى أنّ حليلة شغل عدة مناصب قيادية في القطاعين العام والخاص ومؤسسات المجتمع المدني، أهمها منصب أمين عام مجلس الوزراء، ووكيل مساعد لوزارة الاقتصاد، ورئيس مجلس إدارة معهد الأبحاث الاقتصادية (ماس)، ورئيس مجلس إدارة مركز التجارة الفلسطيني (بال تريد)، كما شغل منصب الرئيس التنفيذي لشركة فلسطين للتنمية والاستثمار (باديكو)، وشارك في مجالس إدارة العديد من الشركات المساهمة العامة والخاصة، من بينها شركة الاتصالات الفلسطينية، وشركة سوق فلسطين للأوراق المالية، وشركة نصار العالمية، ويحمل حليلة درجة الماجستير في الاقتصاد من الجامعة الأمريكية في بيروت.