معايعة تبحث مع سفير قبرص سبل تعزيز التعاون السياحي

معايعة
حجم الخط

بيت لحم - وكالة خبر

استقبلت وزيرة السياحة والآثار رولا معايعة، في مقر الوزارة ببيت لحم، اليوم الخميس، سفير جمهورية قبرص لدى دولة فلسطين ديميتريس آسوس، وبحثنا سبل تعزيز التعاون في مجال السياحة.

وأكدت معايعة، أهمية العلاقات الفلسطينية القبرصية خاصة في المجال السياحي والأثري، لافتةً إلى ضرورة تكثيف التعاون والتشبيك المباشر ما بين القطاع السياحي الفلسطيني ونظيره القبرصي، لما لهذا التعاون من مصلحة مشتركة في تكثيف أعداد المجموعات السياحية القادمة لزيارة فلسطين ومواقعها السياحية الفريدة.

وتطرقت إلى العمل الذي يجري على الأرض لضمان عودة النشاط السياحي في فلسطين إلى سابق عهده، مؤكدة أنه بتعاون الجميع ستعود فلسطين منارة للمجموعات السياحية من مختلف دول العالم.

وقالت: إنّ "فلسطين استقبلت عام 2019 أكثر من 3،5 مليون سائح، محققين بذلك أكثر من 2،7 مليون ليلة مبيت في الفنادق الفلسطينية، ونطمح لتحقيق هذه الأرقام القياسية مرة أخرى مع انتهاء جائحة كورونا وما سببته من معيقات وعقبات، خاصة في كون هذا القطاع أول المتضررين من الجائحة وسيكون آخر المتعافين منها".

من جهته، تحدّث السفير آسوس، عن أهمية التعاون والتشبيك المباشر ما بين القطاعين السياحيين القبرصي والفلسطيني، مؤكدًا تطلعه لتحقيق هذا التشبيك بتعاون الجميع.

وأشار إلى الزيادة في أعداد المسافرين الفلسطينيين الذين يزورون قبرص في الفترة الأخيرة، والطلب الكبير على إصدار التأشيرات اللازمة للفلسطينيين.

واتفق الجانبان على التحضير لعقد لقاء مع مكاتب السياحة والسفر الفلسطينية، بهدف تطوير سبل التعاون وتذليل العقبات.