جبارين يدعو لاعتبار غدًا الجمعة يومًا لنصرة أسرانا البواسل

عضو المكتب السياسي لحركة  حماس زاهر جبارين
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

دعا مسؤول ملف الشهداء والأسرى والجرحى في حركة حماس زاهر جبارين، شعبنا الفلسطيني لأن يهب غدًا الجمعة على قلب رجل واحد نصرة للأسرى، "فهو الدرع الحصين لهم في معاركهم"

وقال جبارين في تصريح صحفي صدر عنه مساء اليوم الخميس، إنّ "حماس ستكون سدًا منيعًا خلف أسرانا البواسل، كما أن كل أبناء شعبنا الفلسطيني موحدون لنصرتهم".

وأضاف أنّ الاحتلال لن يستطيع أن ينال من عزيمة الأسرى داخل السجون، رغم محاولاته المستمرة لسلب الحركة الأسيرة عدد من منجزاتها.

وأشار إلى أنّ الاحتلال لديه انتخابات داخلية ويحاول أن يكسب عددًا من المقاعد على حساب دماء أبناء شعبنا الفلسطيني وآهات أسراه، كما يحاول كسب العديد من النقاط والمكاسب السياسية على حساب انتزاع الحقوق الفلسطينية وحقوق الأسرى خاصة.

ولفت إلى أنّ الاحتلال نكث بالتزاماته بعد عملية الهروب البطولية لأسرى جلبوع في السادس من سبتمبر الماضي لعام 2021، عندما انتزع 6 أبطال حريتهم رغمَا عن أنف الاحتلال ورغم الظروف الأمنية الصعبة، ونكث مرة أخرى بالاتفاقات السابقة.

وتابع: "الأسرى هم تيجان على رؤوس شعبنا الفلسطيني، وهم موحدون اليوم يخوضون هذه المعركة صفا واحدا بكل فصائل وقوى الحركة الأسيرة، ولديهم غرفة عمليات ولجنة مشتركة كما للمقاومة في غزة غرفة عمليات مشتركة".

وأوضح أنّ الاحتلال يقرأ قراءات خاطئة أن شعبنا الفلسطيني ممكن أن يمل أو يتراجع عن نصرة الأسرى؛ ولا يعلم أنها إحدى أهم قضايا شعبنا الفلسطيني، فالأسرى إلى جانب المسرى هم محل إجماع وطني لا نفرق بينهما.

ونوّه إلى أنّ "فصائل المقاومة ترقب ما يحدث في سجون الاحتلال، ولديها الإرادة والقدرة على حماية وانتزاع كل حقوق شعبنا الفلسطيني وعلى رأسها حماية الأسرى وحقوقهم ومنجزاتهم".

وأكّد جبارين، أنّ حماس في لقاءات مستمرة حول معركة الأسرى، تناقشها أعلى المستويات، كما يوجد تواصل حثيث مع كل قوى أبناء شعبنا الفلسطيني وفصائله المقاومة.