كيف أعرف اني حامل بدون تحليل

كيف أعرف اني حامل بدون تحليل
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

قديمًا لم تكن هناك أجهزة طبية تكشف الحمل، وتجيب على تساؤلك كيف أعرف اني حامل بدون تحليل، وعلى الرغم من أنها طرق بدائية وتقليدية إلا أنها أثبتت فاعلية كبرى مع كثير من النساء، حتى أصبحت من الأساسيات التي تتوارثها الأجيال جيل بعد جيل، ورغم التقدم الطبي الهائل الذي نحياه اليوم إلا أن بعض السيدات يلجأن لتلك الطرق القديمة، لهذا سوف نذكر لكم كافة التجارب المنزلية التي تؤكد لك وجود حمل من عدمه.

كيف أعرف اني حامل بدون تحليل
في البداية لابد أن نتفق أن تلك الطرق البدائية نتائجها ليست أكيدة بطبيعة الحال، وأنها بالفعل تصيب حينًا وتخطئ في الأخرى، ومن أمثلتها معرفة الحمل عن طريق الملح وهي ليست الطريقة الوحيدة لكشف الحمل بالمناسبة، فبقية الطرق كالآتي:

الاختبار المنزلي
أصبحت اختبارات الحمل المنزلية منتشرة، ومتداولة في كل الصيدليات، وسعرها بسيط للغاية، وهي تخبرك بكل بساطة إن كان هناك حمل أم لا، لكن تشتكي بعض النساء من عدم دقة تلك الاختبارات لأنه غير قادر على كشف الحمل في بدايته المبكرة، أما عن خطوات استخدام الاختبار فهي كالتالي:

اشتري اختبار حمل من أقرب صيدلية إليك.
قومي بالتبول في كوب بلاستيكي يستخدم لمرة واحدة.
ثم ضعي الاختبار في الكوب واتركيه المدة المدونة على عبوته، ولزيادة التأكيد زيدي على تلك المدة عدة دقائق.
إن كان هناك حمل يظهر خطين بلون أحمر، وربما يظهر أحدهما واضحًا والآخر باهت بعض الشيء.
فإن رغبتي في الحصول على نتيجة أكثر دقة قومي بهذا الاختبار في الصباح الباكر قبل أن تتناولي أي شيء.
كشف الحمل بالسكر
طريقة منزلية أخرى تستطيعين استخدامها بكل سهولة، فيمكنك تجربتها لحين قدرتك على القيام بتحليل حمل في المعمل، والطريقة تتمثل خطواتها في الآتي:

ضعي كمية من البول الخاص بك في كوب بلاستيكي، ويفضل فور استيقاظك من النوم.
ثم ضعي ملعقتين من السكر داخل الكوب، ثم اتركيه لمدة 15 دقيقة.
راقبي السكر إن ذاب في الكوب فهذا يعني أنك لست حامل، وإن تجمع السكر في هيئة تكتلات فهذا يشير إلى كونك حاملًا.
معجون الأسنان
من الطرق الغير منتشرة، لكنها أثبتت فاعليتها مع البعض، وتكمن خطواتها في وضع قليل من معجون الأسنان بداخل كوب يحتوي على بول السيدة، فإن تحول لون المعجون للأزرق فهذا يعني أنها حامل، وكذلك ظهور رغوة يرمز لوجود حمل.

لون البول
تعتمد كل الطرق البدائية على بول السيدة، ويعد اللون في حد ذاته من الإشارات الإيجابية لحدوث حمل من عدمه، فمثلًا إن لاحظت السيدة أن لون بولها أصبح داكنًا عن اللون المألوف فهذه إشارة قوية لوجود حمل، بينما إن ظل اللون كما هو فهذا يعني أنها ليست حاملًا.

الكلور
طريقة غريبة تساعد في إجابة سؤال كيف تعرف انك حامل بدون تحليل حيث تعتمد الطريقة على استخدام الكلور، والذي يستخدم من ضمن سوائل التنظيف القوية، فتقوم السيدة بخلط مقدار متساوي من البول مع الكلور، فإن حدث تفاعل قوي بينهما متمثلًا في رغوة فهذا يعني أن صاحبة البول حامل.

كيف أعرف أني حامل بطريقة الأصبع؟

طريقة كانت تستخدمها القابلات قديمًا، حيث جرت العادة وقتها الاستعانة بإحدى السيدات اللاتي اكتسبن خبرة في كشف الحمل، ومساعدة النساء في الولادة، وهؤلاء كن يستخدمن طريقة لمس البطن بكف اليد على النحو الآتي:

تقوم السيدة بالاستلقاء على ظهرها والاسترخاء تمامًا.
ثم تقوم القابلة أو الداية بفرد كف يدها على منطقة السرة عند السيدة، ثم النقر بأحد أصابعها على تلك المنطقة.
فإن صدر صوت مكتوم فهذا يعني وجود حمل، وإن كان الصوت عاليًا وواضحًا فهذا يعني أنها غير حامل.
كيف أعرف أني حامل عن طريق الهاتف؟

قد تستغرب من عنوان الطريقة عندما تقرأه، لكن من الطفرات الطبية المنتشرة حاليًا تحميل تطبيق كشف الحمل على الهاتف الذكي، وبعد تثبيته تقوم السيدة بوضع إصبعها في موضع معين على شاشة التطبيق، ثم تنتظر بعض الشيء حتى تظهر لنها النتيجة ببصمة الإصبع من خلال هذا التطبيق.

أعراض الحمل الشائعة
هناك أعراضًا قوية تشير لوجود حمل بالفعل، وتلك الأعراض تلاحظها السيدة بقوة على نفسها، وقد يلاحظها بعض المحيطين بها، فإن كان لديك اعتقاد قوي بأن معظم تلك العلامات لديكِ يفضل أن تزوري طبيبة نسائية للتأكد، ويمكنك الاكتفاء بعمل تحليل دم لكشف الحمل في المعمل، وتلك الأعراض كالآتي:

إن لاحظتي أن هناك إفرازات مهبلية غزيرة لونها يشبه الحليب، أو شفافة ولا رائحة لها، فهذا يرمز لنشاط هرمون الحمل في الرحم، ويعني أنك أصبحتِ حامل بنسبة كبيرة.
كما أن شعورك بألم حاد نسبيًا في منطقة أسفل الظهر من العلامات القوية لوجود حمل أيضًا.
بالإضافة إلى ملاحظتك أن ثديك أصبح أكبر حجمًا مما كان عليه، وأحيانًا تشعرين بالألم عند ملامستك له.
كما أن التغيرات المزاجية الفجائية للسيدة تشير لاضطرابات هرموناتها بسبب الحمل، وهذا ما يجعلها تضحك ثم تبكي فجأة أو تنفعل دون سبب واضح.
تأخر الدورة الشهرية أكثر من أسبوعين عن موعدها المعتاد.
عدم شعور السيدة برغبة في تناول بعض الأطعمة نفاذة الرائحة، حتى أنها قد تشعر أحيانًا برغبة في القيء إن التقط أنفها رائحة تلك الأطعمة مثل السمك، أو الكبدة، واللبن وغيرها من تلك المأكولات.
الشعور بالخمول والرغبة في النوم فترات طويلة.
بعض النساء يفقدن وعيهن بشكل متكرر، والغالبية العظمى يشعرون بدوار شديد.
كما أن التقلصات التي تحدث في المنطقة السفلية من البطن يشير إلى عملية تكوين الجنين في الرحم بالفعل، وهو يشبه بالمناسبة آلام الدورة.
ما هي أعراض الحمل النادرة؟
سخونة الجسم بشكل فجائي.
حدوث التهاب ونزيف باللثة.
نزول قطرات من الدم.
عدم القدرة على النوم.
تكرر إصابة السيدة بالإمساك.
الوقت الصحيح لزيارة الطبيب لتأكيد الحمل
بعدما عرضنا الطرق التي تساعدك على كيف تعرف المرأة أنها حامل بدون تحليل نأتي للجزئية الخاصة بالوقت المناسب لزيارة الطبيب النسائي للتأكد من صحة الحمل، فيفضل أن تزور السيدة الطبيب فور شكها بحدوث حمل، حيث أن الرعاية الطبية للحمل في بدايته يساعد على نمو الجنين بشكل صحي، وكذلك لمعالجة أي مشاكل صحية في بداية الحمل.

ثم أن المتابعة مع الطبيب تجعلك أكثر اطمئنانًا على جنينك، حيث يتم منحك بعض الأدوية الهامة مثل حمض الفوليك، والكالسيوم، وغيرها من الأدوية التي تساعد على مرورك بفترة حمل سهلة، ويصل طفلك بسلام وبصحة.

من خلال المعلومات السابقة أصبحنا على علم بـكيف أعرف أني حامل بدون تحليل، سواء بالطرق القديمة المنزلية، أو من خلال ملاحظة أعراض شائعة هي دليل على وجود حمل، حتى أننا ذكرنا بعض الطرق الطبية المنزلية التي يمكنك استخدامها والتي تتمثل في اللجوء لاستخدام اختبار حمل منزلي.