إصابات خلال مواجهات مع الاحتلال في مدن الضفة

مواجهات في الضفة
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

اندلعت فجر يوم السبت، مواجهات بين عشرات الشبان وقوات الاحتلال الإسرائيلي، في مختلف مدن الضفة الغربية الامحتلة، ما أسفرت عن إصابة عدد من الشبان الفلسطينيين.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوة عسكرية إسرائيلية كبيرة اقتحمت بلدة دير شرف شمال غرب نابلس، وسط مواجهات عنيفة، وداهمت عدة منازل ومحال تجارية، وصادرت تسجيلات كاميرات فيما يبدو بهدف البحث عن منفذي عملية إطلاق نار ضد مركبة حارس أمن إسرائيلي قرب مستوطنة "شافي شمرون"، مساء أمس.

ووفقًا للهلال الأحمر، اشار إلى أن طواقمه تعاملت مع إصابتين بالرصاص المطاطي، وأكثر من 10 أخرى بالاختناق بالغاز المسيل للدموع خلال مواجهات عنيفة في البلدة فجر اليوم.

وفي رام الله، اقتحمت قوة أخرى منزل جد الأسير كمال العنيد الذي اعتقلته وحدة "اليمام" الخاصة قبل يومين في بلدة سلواد شرق رام الله.

واندلعت مواجهات عنيفة بين الشبان وقوات الاحتلال في البلدة، وسط حديث عن وقوع إصابة على الأقل في صفوف الشبان.

يشار إلى أن الاحتلال اعتقل العنيد برفقة شاب آخر من البلدة، حيث ادعى الاحتلال وقوفهما خلف عملية إطلاق نار تجاه حافلة للمستوطنين منذ أيام ما تسبب بوقوع أضرار فيها.

كما اقتحمت قوات الاحتلال فجر اليوم منزلًا يعود للأسير كمال حماد في بلدة سلواد شرق رام الله، ما أدى إلى اندلاع مواجهات، أطلقت خلالها تلك القوات الرصاص الحي، وقنابل الصوت، والغاز المسيل للدموع صوب الشبان،  دون أن يبلغ عن إصابات.

يذكر أن قوات الاحتلال كانت قد اعتقلت الأسير حماد (32 عاما) الخميس الماضي، من منزله في البلدة.