قناة عبرية: "الموساد" سيكثف عملياته السرية في عمق إيران

الموساد.
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

كشفت القناة الـ"12" العبرية، أنّ جهاز المخابرات الإسرائيلية للمهام الخاصة "الموساد" سيكثف عملياته السرية في عمق إيران في ظل تواتر التقديرات التي تفيد بأن طهران وواشنطن ستتوصلان إلى تفاهم لإحياء الاتفاق النووي في غضون أيام أو عدة أسابيع.

وفي تقرير بثته الليلة الماضية، وقالت القناة العبرية: "إنّ الاستراتيجية الجديدة التي ستتبناها "إسرائيل" في الأيام القادمة تقوم على استهداف المواقع الإيرانية والمنشآت التي تنتج أجهزة الطرد المركزي التي تستخدم في تخصيب اليورانيوم والمفاعلات النووية ذاتها، ومعسكرات التدريب ومعالجة ملف العلماء الإيرانيين".

وأضافت: "أنّ كلاً من "الموساد" وجيش الاحتلال سينفذ أيضًا جملة من العمليات ضد الأهداف الإيرانية في أرجاء الشرق الأوسط، وضمنها إحباط محاولات تهريب السلاح إلى دول ومنظمات في المنطقة، وليس فقط تنفيذ عمليات في عمق الأراضي الإيرانية".

وقدرت القناة أنّ كلاً من "الموساد" والجيش الإسرائيلي قد دشن بنى وقدرات جدية على أراضي دول في المنطقة تساعد على تنفيذ هذه العمليات، وضمن ذلك المساعدة على تحقيق اختراقات استخبارية في "الحرس الثوري" الإيراني وبناء قدرات مناورة واسعة في عدد كبير من الدول.

ولفتت القناة إلى أنّ هدف العمليات التي ستتواصل حتى بعد الإعلان عن الاتفاق النووي يتمثل في منع تحول إيران إلى دولة على حافة قدرات نووية".

وذكرت القناة أنه وفق التقدير الذي عرضه "الموساد" على رئيس الوزراء يئير لبيد، فإن كلاً من الولايات المتحدة وإيران معنية بالتوصل إلى اتفاق وإنه لا يمكن إحباط فرص التوصل إليه.