اتحاد المعلمين يُعلن بدء تنفيذ الاتفاقيات الموقعة مع الحكومة

إضراب المعلمين
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

أعلن الأمين العام لاتحاد المعلمين الفلسطينيين سائد ارزيقات، عن آخر تطورات النقاش مع الحكومة، بخصوص ملفات المعلمين والإداريين مع بداية العام الدراسي الجديد.

وأوضح ارزيقات في تصريح صدر عنه مساء اليوم السبت، أنّهم تابعوا مع الحكومة تنفيذ كافة الاتفاقيات والقرارات الصادرة على مجلس الوزراء، حيث تم التأكيد من قبل وزارة المالية على تنفيذ الاتفاق خلال راتب هذا الشهر للعلاوات الإشرافية والاقتطاعات المأخوذة ضمن اتفاق عام 2011 وحولت بنسبة 15% لكل المستفيدين منها.

وأضاف أنّه تم التنفيذ المالي بخصوص الاتفاق الخاص بالإداريين العاملين بوزارة التربية والتعليم والمديريات ومساواتهم بطبيعة العمل مع زملائهم.

وأشار إلى أنّه تم عقد اجتماع مع رئيس ديوان الموظفين موسى أبو زيد وتم التوقيع على المباشرة في إنهاء ملفات 2019 العالقة والتي تم تعديل القرار الخاص بهم من قبل مجلس الوزراء في جلسته الأخيرة.

وفيما يخص المعلمين في قطاع غزة، ذكر ارزيقات، أنّ ملفات 2006 و2007 و2008 والدرجات المختلفة قد تم بدء التحضير والإجراء القانوني لها.

وأكّد أنّ الاتحاد سيتابع مع وزارتي التربية والتعليم والمالية التنفيذ لاعتماد سنوات التهيئة حيث أن كافة الأسماء موجودة لدى وزارة المالية وجاري العمل عليها.