وجه رسالة للمعلمين

مستشار اشتية: سيرى المعلمون تنفيذ ما تم الاتفاق عليه خلال الشهر المقبل

اشتية
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

وجه مستشار رئيس الوزراء لشؤون المجتمعية، عصام القاسم، صباح يوم الأحد، رسالة مُهمة للمعلمين.

وقال القاسم، في حديثٍ لإذاعة صوت "فلسطين": "إنّنا نتمنى من المعلمين أن تتفهموا الظروف التي تمر بها الحكومة الفلسطينية".

وأضاف: "رغم تلك الظروف إلى أنّ الحكومة لبت مطالب المعلمين واتحاد المعلمين الممثل الشرعي للمعلمين"، مُشيراً إلى أنّ العام الماضي كان هناك أيام اضراب طويلة، نتج عن ذلك مفاوضات بين اتحاد المعلمين والحكومة الفلسطينية أثمرت هذه المفاوضات، عن اتفاق تم رعايته من قبل رئيس الوزراء محمد اشتية ومؤسسات المجتمع المدني.

وتابع: "تمكنا خلال الفترة الماضية من الوقوف على هذه الاتفاقية وإنجاز كل متطلبات اتحاد المعلمين التي وردت فيها، وطواقم وزارة المالية باشرت العمل خلال الفترة الماضية، ليرى المعلمين نتائج الاتفاقية في قسيمة الشهر المقبل".

وأكمل: "أتمنى أن يُفتتح العام الدراسي بهدوء، سيما وأنَّ العملية التعليمية قد تعطلت بفعل الإضرابات وفيروس "كورونا"، ونأمل أنّ يكون هذا العام هادئ ويتمكن الطلاب من العودة لمقاعدهم الدراسية".

وأردف القاسم: "هناك العديد من المطالب في وزارة المالية، ولا خلاف بين وزارة المالية وغيرها وما تم الاتفاق عليه، في جلسة مجلس الوزراء الأخيرة من أجل إنهاء هذه الاتفاقية بشكل كامل، تم انجازه وتطبيقه".

واختتم حديثه بالقول: "سيرى المعلمون التطبيق في قسائم الشهر المقبل، ونسعى جاهدين لتنفيذ ما تم الاتفاق عليه مع اتحاد المعلمين بشكل كامل".