الاحتلال يعتقل مواطناً على معبر الكرامة وآخراً من غزة

تنزيل
حجم الخط

احتجزت قوات الاحتلال الإسرائيلي ، صباح اليوم، المواطنين على حاجز عناب شرق طولكرم كما اعتقلت مواطنًا على معبر الكرامة الليلة الماضية.

وأوقفت قوات الاحتلال على حاجز عناب  حركة السير صباح اليوم مما أدى لتكدس مئات المركبات في الاتجاهين في حين يشدد الجنود بإجراءات التفتيش بشكل مفاجئ.

من جهة أخرى، أشارت مصادر محلية في طولكرم إلى أن قوات الاحتلال اعتقلت الليلة الماضية الشاب أنس الحمد الله من طولكرم خلال عودته من الأردن على معبر الكرامة بعد احتجازه لساعات.

وفي هذا السياق، اعتقلت قوات الاحتلال مواطنا من قطاع غزة أثناء مرافقته لزوجته المريضة إلى القدس لإجراء عملية جراحية، وأجبرت الزوجة على العودة.

وأفاد مركز الميزان لحقوق الإنسان مساء أمس الأربعاء، أن قوات الاحتلال المتمركزة على معبر بيت حانون منعت السيدة حكمت مشتهى (52 عاما) من التوجه لمستشفى المقاصد بالقدس لإجراء عملية تركيب مفصل في ساقها الأيسر، وذلك يوم الثلاثاء المنصرم.

وأضاف، أن قوات الاحتلال اعتقلت زوج حكمت الذي كان يرافقها إلى المستشفى، وهو ماهر مشتهى (53 عاما) بعد أن أوقفته لخمس ساعات للتحقيق معه، ثم أجبرت زوجته مشتهى على العودة للقطاع.

وأشار مركز الميزان إلى أن اعتقال ماهر وإعادة حكمت للقطاع تم رغم حصولهما على تصريح رسمي من الجانب الإسرائيلي بدخول القدس لإجراء العملية.