"حماس": اقتحام المستوطنين من "الأسباط" استفزاز خطير لشعبنا والمقاومة

اقتحام الأقصى
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

قال الناطق باسم حركة "حماس" حازم قاسم، إنّ اقتحام مجموعة من المستوطنين لباحات المسجد الأقصى صباح الأحد، من خلال باب الأسباط، تصعيد خطير من المستوطنين المتطرفين، وسلطات الاحتلال التي تسمح لهم باقتحام الأقصى بهذه الطريقة.

وأضاف قاسم في تصريح صحيف، أنّ هناك تصاعد كبير في العدوان الإسرائيلي على المسجد الأقصى، من خلال اقتحاماته المتكررة، بالتزامن مع دخول نساء متطرفات بشكل فاضح الأربعاء الماضي لباحات الأقصى والتقاط الصور.

وأكّد أنّ هذه السياسة الإسرائيلية ورعاية سلطات الاحتلال للمستوطنين "استفزاز خطير جداً للشعب الفلسطيني والمقاومة"، لافتًا إلى إصرار الاحتلال الإسرائيلي على المضي العدوان على المقدسات الإسلامية والمسيحية.

وتابع: إنّ "شعبنا لن يمرر هذه الاعتداءات دون مواجهتها والتصدي لها"، مؤكّدًا أنّ "هذه السياسة لن تغير من حقيقة عروبة القدس والمسجد الأقصى، وتمسك الفلسطينيين بمقدساتهم الدينية".

ودعا الناطق باسم حماس، أبناء شعبنا في الضفة الغربية والقدس وأهلنا في الداخل المحتل، إلى تكثيف تواجدهم في المسجد الأقصى لمنع الاحتلال من استمرار الاقتحامات والعدوان.

وسمحت قوات الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم، لمجموعة من المستوطنين بالخروج من باب الأسباط بعد اقتحامها ساحات الأقصى من باب المغاربة، وعندما وصلت إلى خارج الباب عادت واقتحمت الساحات، ثم خرجت من باب السلسلة.