طالع التفاصيل

صهر ترامب يروي كواليس الدقائق الأخيرة قبل اغتيال سليماني

قصف سليماني والمهندس قرب مطار بغداد
حجم الخط

واشنطن - وكالة خبر

كشف جاريد كوشنر صهر الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب ومستشاره، عن الكواليس الأخيرة التي سبقت عملية اغتيال الجنرال قاسم سليماني، قائد فيلق القدس بالحرس الثوري الإيراني.

وكتب كوشنر في مذكراته التي نشرها مؤخرًا، أنّه بينما كان يجلس الرئيس مع فريق حملته الانتخابية في Mar-a-Lago، دخل مستشار الأمن القومي، روبرت أوبراين إلى الغرفة، وقال لترامب: "سيدي، حان الوقت".

وأضاف أنّ ترامب اصطحب أوبراين إلى خارج الغرفة، وقال للحضور قبل أن يغادر: "انتظروا قليلا يا رفاق"، لافتًا إلى أنّ الاجتماع حينها كان حول مراجعة إعلان لحملة ترامب الانتخابية خلال بث مباريات كرة القدم الأمريكية.

وأشار إلى أنّ السيناتور ليندسي غراهام أخبره قبل ليلة من ذلك بأن ترامب يخطط للقيام بخطوة "ستغير اللعبة". وأردف بأنه لم يعرف ما كان يتحدث به غراهام.

وتابع: "في وقت أقصر مما توقعت عاد الرئيس إلى الغرفة، وطلب منا مواصلة الحديث حول الإعلان الترويجي دون التطرق إلى سبب خروجه".

ولفت كوشنر، إلى أنّ "مستشار الرئيس الأمريكي السابق دان سكافينو، كان يتصفح "تويتر"، وقال إنّ هناك صورًا عن انفجار في العراق قرب المطار".

وحينها علّق ترامب بحسب كوشنر على ذلك بقوله: "Done"، مضيفًا أنّ الرئيس أبلغ سكافينو بإعلامه بأي تطور حول الانفجار.

وذكر أنّه "بعد مضي 5 دقائق قال سكافينو: "عليكم أن تروا هذا... نشر صحفي من إيران تغريدة تحمل صورة ليد متضررة بشدة ويغطيها الرماد يزينها خاتم يحمل حجرًا أحمر كبيرًا بلون الدم، وبجانب تلك الصورة وللمقارنة كانت هناك صورة جديدة للجنرال الإيراني قاسم سليماني يمسك لحيته، وقد ارتدى الخاتم نفسه في يده".