سفير فلسطين لدى الأردن يدعو للضغط على الاحتلال لوقف عدوانه بحق الأسرى

سفير فلسطين لدى الأردن يدعو للضغط على الاحتلال لوقف عدوانه بحق الأسرى
حجم الخط

عمان - وكالة خبر

دعا سفير فلسطين لدى المملكة الأردنية الهاشمية عطا الله خيري، اليوم الإثنين، المجتمع الدوليّ وهيئات ومنظمات ومجالس حقوق الإنسان والأمم المتحدة وكل من له علاقة بقضايا الأسرى في العالم، إلى التدخل الفوري والسريع والضغط على سلطات الاحتلال "الإسرائيلي" لوقف عدوانها المستمر على المعتقلين الفلسطينيين في معتقلات الاحتلال.

وقال خيري في تصريحٍ صدر عنه: "إنّ سلطات الاحتلال تقوم بحملة تنكيل وتعذيب واعتداءات متواصلة ضد المعتقلين في سجونها وتمنع العلاج والأدوية عن المرضى، ولا تأبه للمضربين عن الطعام مطالبين بأدنى حقوقهم الإنسانية وحريتهم، إلى جانب سياسة العزل الانفرادي ضد بعض المعتقلين، والاعتقال الإداري الذي يقبع بموجبه المعتقلون سنوات عديدة دون محاكمة، ومنع الزيارات والهواء والغذاء المناسب ووضعهم في ظروف صعبة جدًا لا يتحملها بشر على وجه الأرض".

وطالب دول العالم بضرورة التحرك والعمل الجاد من أجل إجبار سلطات الاحتلال  على الإفراج عن المرضى والأطفال والنساء وكبار السن من المعتقلين وذوي الأحكام الطويلة.

وشدّد خيري على مسؤولية المجتمع الدولي إزاء المعتقلين الفلسطينيين وحريتهم، مُحملاً سلطات الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياة الأسرى وكل ما يلحق بهم من أذى ومرض وظروف صعبة.