وقفة دعم وإسناد للأسرى داخل سجون الاحتلال في الخليل

وقفة دعم وإسناد للأسرى داخل سجون الاحتلال في الخليل
حجم الخط

الخليل - وكالة خبر

شارك العشرات من المواطنين في محافظة الخليل، اليوم الإثنين، في وقفة دعم وإسناد مع الأسرى داخل سجون الاحتلال، وذلك أمام مقر الصليب الأحمر.

ورفع المشاركون في الوقفة التي نظمتها هيئة شؤون الأسرى والمحررين، ونادي الأسير، والقوى الوطنية ولجان أهالي الأسرى، صور الأسير خليل العواودة، ولافتات تضامنية دعمًا للأسرى في سجون الاحتلال.

بدوره، أكّد رئيس الدائرة الاعلامية لنادي الأسير أمجد النجار: " هذه الوقفة دعمًا واسنادًا للأسرى الذين يخوضون هذه المعركة لصد الهجمة المسعورة التي قررت إدارة السجون تنفيذها بحق أسرانا بعد تنصلهم من تفاهمات شهر آذار الماضي بإيقاف كافة العقوبات، ودعمًا واسنادًا للأسير العواودة الذي يواجه خطر الموت الحقيقي في ظل التعنت الإسرائيلي وعدم الاستجابة له".

ودعا الصليب الأحمر والمؤسسات الحقوقية الدولية إلى القيام بدورها تجاه الأسرى، مُوضحًا أنّه يوجد حملة من نادي الأسير للقيام بفعاليات أمام مكاتب الصليب الأحمر في كافة المحافظات لدعم العواودة والمطالبة بالإفراج عنه.

من جهته، شكّر مدير هيئة شؤون الاسرى والمحررين إبراهيم النجاجرة، المتضامنين مع الأسرى من كافة المؤسسات، لافتًا إلى برنامج الأسرى التصعيدي في سجون الاحتلال ضد سياسة إدارة السجون.