بالأسماء: الاحتلال يشن حملة مداهمات واعتقالات في الضفة الثلاثاء 30 أغسطس 2022

اعتقالات
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر يوم الثلاثاء 30 أغسطس 2022، حملة مداهمات واعتقالات طالت مناطق عدة من مدن الضفة الغربية المحتلة.

طوباس: قال مدير نادي الأسير في طوباس كمال بني عودة، إن قوات الاحتلال اعتقلت المواطن منتصر عزمي الخراز (50 عامًا)، بعد مداهمة منزله في المدينة.

كما داهمت قوات الاحتلال منزلي الشقيقين فداء ويسار ذياب أبو خيزران، وفتشتهما، وعبثت بمحتوياتهما، واستجوبت الأسير المحرر مصطفى فداء أبو خيزران، أكثر من نصف ساعة، وعبثت بمحتوياته الشخصية، وفتشت مركبته الخاصة، في رأس الفارعة جنوب طوباس.

وكانت قوات الاحتلال قد اقتحمت رأس الفارعة فجر اليوم، تخللها مواجهات وإطلاق نار متقطع دون أن يبلغ عن اعتقالات.

نابلس: أفاد الناطق باسم حركة فتح في حوارة عواد نجم، بأن قوات الاحتلال اعتقلت المواطن وسام أحمد سليم (30 عاما)، بعد دهم وتفتيش منزله.

وأضاف نجم، أن قوات الاحتلال داهمت عددا من منازل المواطنين في البلدة، وفتشتها.

طولكرم: شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، حملة اعتقالات واسعة في قرى وبلدات منطقة الشعراوية شمال طولكرم، أسفرت عن اعتقال سبعة مواطنين بينهم أسرى محررون.

وذكرت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال اعتقلت المحرر إبراهيم أحمد أسعد أبو العز (62 عاما) من بلدة زيتا، وفؤاد الحواري، ومحمود ربايعة من بلدة دير الغصون، والمحرر أمجد عدنان أبو خليل (42 عاما)، والمحرر عقاب زهير عتيلي (42 عاما) ومروان عطواني من بلدة عتيل، والمحرر فادي منذر رداد (41 عاما) من بلدة صيدا، عقب مداهمة منازلهم، وتفتيشها.

جنين: احتجزت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم، شابين من جنين وحطمت محتويات منزل أسير محرر، خلال اقتحامها المدينة وسط اندلاع مواجهات عنيفة في الحي الشرقي من المدينة.

وذكرت مصاد أمنية، أن قوات الاحتلال احتجزت الشابين عمر البلبل، وأحمد جلامنة لساعات قبل أن تخلي سبيلهما، كما اقتحمت حيي الألمانية، والمنطقة الشرقية، وداهمت عدة منازل واحتجزت سكانها وحولتها لثكنات عسكرية ونقاط رصد ومراقبة.

كما داهمت قوات الاحتلال منزل الأسير المحرر غسان الأطرش في حي الالمانية، واحتجزوه وأسرته حوالي ساعتين، وفتشوا المنزل ودمروا جميع محتوياته بشكل متعمد.

في سياق متصل، أعاقت قوات الاحتلال المواطنين على حاجز عسكري نصبته مدخل قرية رمانة غرب جنين، بعد توقيف مركباتهم وتفتيشها والتدقيق في هويات راكبيها.

الخليل: ذكر الناشط الإعلامي في بلدة بيت أمر شمال الخليل محمد عوض، أن قوات الاحتلال داهمت فجر اليوم خلة العين في البلدة القديمة قرب الحرم الإبراهيمي الشريف، واقتحمت منزل الأسير المحرر وحيد حمدي أبو مارية واحتجزت أفراد عائلته داخل غرفة وعبثت بمحتويات المنزل.

يذكر أن منزل المحرر أبو مارية الذي أمضى عشرين عامًا في سجون الاحتلال، قد داهمته قوات الاحتلال عشرات المرات منذ الانتفاضة الأولى.

وأضاف عوض، أن قوات الاحتلال فتشت عدة منازل لعائلة الحروب في بلدة دير سامت جنوب غرب الخليل، وعبثت بمحتوياته.

واعتقلت قوات الاحتلال فجر اليوم الشاب ملك مجدي الفاخوري على حاجز عسكري في البلدة القديمة قرب الحرم الإبراهيمي الشريف.

القدس المحتلة: ذكر مركز معلومات وادي حلوة، أن قوات ومخابرات الاحتلال اقتحمت صباح اليوم أحياء بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى المبارك، وانتشرت عند مداخلها، ثم اعتقلت ثلاثة فتية بعد انتهائهم من أداء صلاة الفجر في أحد مساجد البلدة.

وأوضح محامي المركز محمد محمود أن المعتقلين هم: عبد الكريم سمرين، أحمد صيام، وسلطان سمرين.

وأفادت مصادر مقدسية، بأن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة حزما شمال شرق القدس المحتلة، واعتقلت كلا من: محمد هاني كنعان، ويحيى سلام صبيح، ومحمد رشدي صلاح الدين، بعد أن داهمت منازلهم، وفتشتها.

قلقيلية: ذكرت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال اعتقلت الشقيقين أنيس مراد رضوان (25 عاماً)، ومعاذ مراد رضوان (23 عاماً)، والشاب عمر باسم ياسين (28 عاما)، بعد مداهمة منازلهم وتفتيشها، في مدينة قلقيلية.