البكري: سنلعن اليوم عن أرقام الحسابات البنكية لحملة دعم باكستان

الشيخ حاتم البكري
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

قال وزير الأوقاف والشؤون الدينية حاتم البكري، إنّه سيتم اليوم الثلاثاء، الإعلان عن أرقام الحسابات البنكية في البنوك التي سيتم فيها التبرع لحملة دعم باكستان، والتي تحمل شعار "وفاء لباكستان القدس معكم"، والتي أطلقها الرئيس محمود عباس الأحد الماضي.

وأضاف في حدبث لإذاعة "صوت فلسطين"، أنّ الإعلان سيتم من خلال تلفزيون فلسطين ومواقع وزارة الأوقاف، ومديريات الأوقاف في الضفة الغربية.

وأوضح أنّ هذه الحملة تحمل البعد التشاركي والوفائي لباكستان لمواقفها الداعمة لفلسطين قيادة وشعبا، في المواقف السياسية كصفقة القرن والتهويد في مدينة القدس والمسجد الأقصى المبارك، فضلًا عن التعاون الباكستاني الكبير من خلال البعثات الدراسية، والتي وصلت لـ 50 ألف منحة دراسية قدمتها باكستان على مدى السنوات الماضية.

وذكر وزير الأوقاف، أنّه توجه لأئمة المساجد والخطباء حتى تكون خطبة الجمعة القادمة متعلقة بدعم الحملة، فضلًا عن لقاءات ستعقد الأسبوع المقبل مع عدد من رؤساء الغرف التجارية وملتقيات رجال الأعمال.

وتشهد باكستان فيضانات عارمة تسببت في مقتل وإصابة أكثر من ألف شخص، وطالت أكثر من 33 مليون شخص (15% تقريبا من عدد السكان) ونحو نصف مساحة البلاد، ودمرت نحو مليون مسكن أو ألحقت بها أضرار جسيمة.