اعتبارًا من 15 نوفمبر المقبل

قناة عبرية: توقعات بالسماح للإسرائيليين بدخول قطر لحضور كأس العالم 2022

مونديال.
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

كشفت وسائل إعلام عبرية، اليوم الثلاثاء، أنّ "الإسرائيليين" سيُسمح لهم بدخول دولة قطر لحضور مونديال كأس العالم 2022 المقرر انطلاقه في 20 نوفمبر المقبل.

وقالت القناة الـ"12" العبرية: "إنَّ الإسرائيليين سيتمكنون من دخول قطر اعتباراً من 15 نوفمبر القادم، ولمدة شهر واحد، وهي خطوة تُعد الأولى من نوعها".

وأضافت القناة العبرية: "إنّ دولة قطر مُغلقة أمام الإسرائيليين، لأنّها غير مدرجة في الاتفاقيات الإبراهيمية للسلام، وليس لإسرائيل علاقات دبلوماسية معها“.

وأكملت:  "رغم غياب الدبلوماسية بين إسرائيل وقطر، من المتوقع أن يستمتع السائحون الإسرائيليون بفرصة لمرة واحدة لزيارة قطر حتى تاريخ 18 من ديسمبر المقبل".

وتابعت: "من المتوقع أنّ يصل نحو 20 ألف إسرائيلي إلى قطر خلال فترة كأس العالم، وسوف يقضون الوقت الأكبر بشكل أساس في الملاعب، التي تم بناؤها خصيصاً لكأس العالم".

وأردفت القناة العبرية: "إنّه رغم صغر مساحة عاصمة قطر الدوحة، لكنها ستسمح لعشاق كرة القدم، للمرة الأولى في التاريخ، بالاستمتاع بمباراة أو مباراتين في اليوم، وكذلك استغلال الوقت لزيارة المواقع السياحية الرائدة في المدينة، وزيارة مراكز التسوق والترفيه فيها".

يُشار إلى أنه خلال الأشهر الماضية، توصلت "إسرائيل" لاتفاق مع الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" ينص على السماح لمشجعيها بالسفر إلى قطر لحضور مباريات كأس العالم 2022 خلال نوفمبر وديسمبر المقبلين.